الأولى

نقص أطباء في بعض الاختصاصات والعدد الأكبر من الإصابات في المحافظة .. اللاذقية تستنفر بمواجهة كورونا

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم استعداد المحافظة لتقديم أي مؤازرة أو خدمة مطلوبة يمكن أن تسهم في الحد والتخفيف من الإصابات بفيروس كورونا، لافتاً إلى دعم التوجه إلى القطاعات والمؤسسات العامة والسكن الجامعي لتقديم اللقاح فيها.
وخلال اجتماع حول الواقع الصحي بالمحافظة، لفت السالم إلى أن الإدارات والجهات العامة معنية بإيجاد مكان مناسب لتقديم الخدمة في المواقع التي يوجد فيها ازدحام للتخفيف قدر الإمكان من الإصابات والالتزام بالإجراءات الوقائية المطلوبة.
من جهته، بيّن أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي هيثم إسماعيل أن الفرع نظّم ندوات توعوية استهدفت شرائح مختلفة في جميع مناطق المحافظة حول اللقاح وفعاليته وأهمية كسر حلقات العدوى والتخفيف من الإصابة بما يساعد الكوادر الطبية في التصدي للفيروس والعدوى.
مدير الصحة في اللاذقية هوزان مخلوف قال: إنه رغم وجود العدد الأكبر من الإصابات في المحافظة إلا أن نسبة الحصول على اللقاح تبقى هي الأقل مقارنة مع بقية المحافظات رغم توفير كل مستلزمات اللقاح.
وفي الوقت الذي نبّه مخلوف من نقص الكوادر الطبية في بعض التخصصات وهو ما يؤثر في عمل المراكز الصحية في المناطق، طمأن إلى القدرات التي توفرها المديرية من حيث القدرة على زيادة الطاقة الاستيعابية في المشافي وقال: «نحن لا نزال في «المرحلة ب» من الاستجابة ويمكن مضاعفة الطاقة في حال استدعى الموضوع أو الانتقال إلى «الخطة سي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن