ثقافة وفن

أيمن زيدان يصف مشوار الحياة … زوجة باسم ياخور: الأناقة هي «إني البس الشي يلي بيريحني»

| وائل العدس

تصدرت العديد من منشورات النجوم هذا الأسبوع مواقع التواصل الاجتماعي نورد تفاصيلها في السطور التالية:

مشوار الحياة

وصف النجم السوري ​أيمن زيدان​ مسيرة حياته بكلمات مؤثرة، مشيراً إلى أن مشوار الحياة متعب، إلا أن الإنسان قادر على تخطيه.

وعلّق على صورة وقد غزا الشيب رأسه قائلاً: «الأبيض غزا المفرق، والشيب ارتمى على الرأس المتعبة كغلالة من فضة، العمر هرب سريعاً كالملسوعِ من غدر الأيام، لاشيء تبقّى من الأمس سوى وهم الحلم، نقتات منه بحذر كي نكمل ما تبقى من مشوار الحياة.. متعبٌ هو المشوار لكن قدرنا أن نكمله».

مفهوم الأناقة

صححت الكاتبة السورية رنا حريري مفهوم الأناقة بالنسبة لها، فكتبت: «مفهوم الأناقة بيختلف باختلاف الناس والأذواق والمجتمعات، الأناقة بالنسبة لي هي اللبس المناسب في المكان المناسب، ما بقدر ألبس حذاء كعب عال و أنا نمط حياتي في مشي كتير، وما بقدر البس جاكيت رسمي وأنا رايحة عالجنينة، أو فستان سهرة وأنا رايحة عالسوبر ماركت».

وأضافت زوجة النجم باسم ياخور: «الأناقة بالنسبة لي هي إني ألبس الشي يلي بيريحني، سواء كان بالموضة و«تريندي» أو طلع من الموضة من سنين».

وتابعت: «أنا عم انشر بصفحتي صور من حياتي، ماني عم أعمل جلسات تصوير ولا عم قدم نفسي كمؤثرة بعالم الأزياء، ولو فيني أثر كنت بتمنى لو بقدر أقنعكم تبطلوا هاد الهوس بالأشكال، بالمكياجات والصيحات الجمالية والملابس والماركات.. هاد كله عم ياخد من وقتكم ومن دخلكم المالي ومن حياتكم الكتير، دوروا على التفاصيل يلي بتخليكم ناس أفضل، أنجح وأسعد مو التفاصيل يلي بتخليكم حلوين أو أنيقين».

تحدي التعلم

أطلق الفنان اللبناني ​رامي عياش​ مبادرة بعنوان «تحدي التعلم» تهدف إلى تخفيف الأقساط المدرسية عن بعض العائلات.

وكتب: «على عاتقي أتكفل بتعليم طفل لمدة عام كامل.. تطلق جمعية عياش الطفولة مبادرة تحدي التعلّم، وذلك لتخفيف أعباء الأقساط المدرسية عن بعض العائلات اللبنانية، كل شخصية فنية أو اجتماعية تقبل التحدي، تتكفل بتعليم طفل لمدة عام كامل فالهدف دائماً هو بناء الإنسان».

شوية مشاهدات

ردت الفنانة الأردنية ​نداء شرارة​ على تداول أخبار عن خلعها الحجاب، فردت نافية الموضوع وكتبت: «يا الله ما أثقل دمكم، يعني أنا ليش اصحى على تلفونات مشان أطلع أنفي هذا الخبر بسبب أشخاص قرروا يطلعوا الموقع تبعهم تريند ويلموا شوية مشاهدات».

وأضافت: «مجننكم هالحجاب، الله يجعلكم تنهبلوا بس إلهي وأنت جاهي يحجب لساناتكم الطويلة ونخلص».

الممثل الأب

عبّرت الفنانة المصرية ​مي كساب​ عن حبها الكبير لمواطنها الممثل ​صلاح عبد الله​، واصفة إياه بالأب.

وكتبت: «أنا ليا الشرف أنك في حياتي، ليا الشرف أنك أبويا اللي بتعلم منه طول الوقت، ليا الشرف إني بنتك الرابعة، ربنا يخليك لينا يا أحلى صاصا في الدنيا».

تكريم واعتزال

نشرت الممثلة المصرية إلهام شاهين صورة جمعتها بمواطنتها دنيا سمير غانم عقب استلام الأخيرة تكريم والديها الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري.

ووجهت رسالة مؤثرة لها قالت فيها: «حبيبتي دنيا.. مبروك تكريم اسم سمير غانم ودلال عبد العزيز من المهرجان القومي للمسرح المصري.. ستكونين أنتِ وإيمي امتداداً لهم في فنهم الجميل.. بحبكم من كل قلبي».

وعن اعتزال دنيا وإيمي قال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي: «صعب الفنان يعتزل، ممكن يمر بظروف، لكن قرار الاعتزال ليس بيد الفنان، كان زمان فنانين كتير اعتزلوا، كان الله في عون الأختين الغاليتين دنيا وإيمي، وعايز أقول لك مش هما فقدوا سمير غانم ودلال عبد العزيز، لأ كلنا فقدنا سمير ودلال».

نصيحة غريبة

أعادت الفنانة المصرية سمية الخشاب نشر سؤال طرحه عليها أحد متابعيها في «تويتر» وجاء فيه: «أنا نفسي أترك الطب لأهل الطب، وأترك الجامعة على بعضها»، لترد عليه بنصيحة غريبة مفادها: «لو مش شايف نفسك فيها اتركه، بدل ما تطلع دكتور مش شاطر وتخاطر بينا».

حريق ضخم

كشفت الممثلة المصرية منة فضالي عن تعرض مطبخ منزلها إلى حريق ضخم، قضى عليه تماماً، مؤكدة أن والدتها تعرضت يدها لحروق ونجت من الموت بأعجوبة.

وكتبت: «الحمد لله، قدر الله وما شاء فعل.. كلنا حنموت، المطبخ ولع بلي فيه وأمي ايديها اتحرقت.. الحمد لله الحمد لله».

كما نشرت فيما بعد مقطع فيديو وثقت من خلاله الخسائر التي تعرض له المطبخ بسبب الحريق الذي قضى على كل شيء فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن