رياضة

مدرب سلة قاسيون الخولي: سننافس بقوة على لقبي الدوري والكأس

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة سيدات نادي قاسيون أن تترك بصمة جيدة على صعيد المستوى الفني أو النتائج الرقمية المسجلة الموسم الماضي، رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق منذ بداية الموسم من لاعبات متميزات وحالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله.

لكن الإدارة قررت إجراء تغييرات جوهرية في مفاصل الجهاز الفني، فتم التعاقد مع المدرب هاني الخولي لقيادة الفريق الموسم المقبل وهو من المدربين الجيدين القادرين على العطاء وتقديم أشياء جديدة للفريق على الصعيدين الفردي والجماعي.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف وجدت مستوى سلة قاسيون؟

بصراحة سلة نادي قاسيون دائماً في دائرة المنافسة على الصعيد الأنثوي، ويضم الفريق لاعبات متميزات، وما أعجبني هو الاهتمام بالقواعد التي تنافس في جميع الفئات، وهذا يعني أن سلة قاسيون بخير وستقطف ثمارها اليانعة قريباً.

ماذا تتوقع من نتائج للفريق الموسم المقبل؟

المنافسة في دوري السيدات أصبحت قوية، وهي ليست محصورة في فريقين أو ثلاثة، وإنما دخل على خط المنافسة فرق جديدة، وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة، ونحن حالياً ندرس بعض التعاقدات وإذا نجحنا في استقدامهم فسنكون من المنافسين على لقبي الدوري والكأس.

هل من لاعبات جدد ترغب في ضمهن للفريق؟

بعد غياب ثلاث لاعبات من أهم ركائز الفريق هيا المالكي بداعي السفر، وغياب فرح أسد (للمرض)، وانتقال ابتسام الزير لنادي الوحدة، نعمل مع إدارة النادي لتدعيم الفريق ولكن ستكون عملية انتقاء اللاعبات بطريقة مدروسة وغير عشوائية، فنحن الآن ندخل معسكراً تدريبياً يومياً لبيان أهم العناصر التي يحتاجها الفريق في الفترة المقبلة.

ما رأيك بمستوى الدوري المحلي وهل هو قادر على رفع مستوى اللعبة؟

أرجو من لجنة المسابقات في اتحاد السلة إعادة النظر في عملية تنظيم المسابقات لتصبح أكثر تنافسية واحتكاكاً وذلك لرفع مستوى اللاعبات، وخاصة أن السلة الأنثوية لدينا بدأت تستعيد عافيتها وتوازنها.

ما مدى تعاون إدارة قاسيون مع الفريق؟

عندما تواصلت معي إدارة نادي قاسيون كنت من أشد المتحمسين للعمل مع هذا النادي لما يملكه من استقرار إداري وسمعة ممتازة على صعيد الأندية، ولديه إدارة متفهمة وتعي وظيفتها بشكل جيد، وهي لا تتوانى في تأمين متطلبات الفريق على أكمل وجه.

ما رأيك بالكادر الفني لمنتخب السيدات الحالي؟

من وجهة نظر شخصية أنا دائماً مع المدرب الوطني، ويجب أن يأخذ المدرب الوطني دوره، وبصراحة أنا سعيد جداً للمدرب الشاب عبدالله كمونه ويجب دعم الكوادر الشابة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن