عربي ودولي

رحلة لـ«مصر للطيران» تصل تل أبيب لأول مرة منذ توقيع «كامب ديفيد»

| وكالات

وصلت أمس الأحد، ولأول مرة منذ توقيع معاهدة السلام بين مصر وكيان الاحتلال الإسرائيلي، طائرة تابعة لشركة «مصر للطيران» إلى مطار بن غوريون في تل أبيب.

وحسبما نقلت وكالة «سبوتنيك» أكدت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، وصول الطائرة المصرية، وقالت إنه «منذ توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979، أنشأت مصر شركة طيران سيناء لخدمة الرحلات الجوية بين مصر وإسرائيل حصرياً، لكن مصر للطيران لم تحدد موعداً لأي رحلة جوية إلى إسرائيل لأسباب سياسية».

وأشارت الصحيفة إلى أن «الطائرة التي وصلت في رحلة مباشرة من القاهرة، (أمس) الأحد، تم استقبالها على المدرج بطائرات مائية احتفالية».

ونقل حساب رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت على تويتر باللغة العربية قوله «نشهد اليوم تطوراً جديداً في العلاقات الإسرائيلية المصرية، نرحب بهبوط أول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران في مطار بن غوريون الدولي»، مضيفاً «هذه خطوة مهمة في دفع الحركة السياحية بين البلدين».

إلى ذلك رحب موقع «إسرائيل تتكلم بالعربية» على فيسبوك، بالطائرة المصرية، وقال «شالوم»، وهي كلمة ترحيب باللغة العبرية، وأضاف «أهلا وسهلا بطائرة شركة مصر للطيران Egypt Air التي هبطت قبل قليل في مطار بن غوريون الدولي، قادمة من القاهرة»، مشيراً إلى أنه «سيتم تسيير 4 رحلات جوية أسبوعياً بين تل أبيب والقاهرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن