الخبر الرئيسي

الرئيس الأسد يهاتف الملك عبد اللـه الثاني ويبحث معه تعزيز التعاون المشترك

| الوطن

أجرى الرئيس بشار الأسد أمس، اتصالاً هاتفياً مع الملك الأردني عبد اللـه الثاني.

وتم خلال الاتصال حسبما أوردت وكالة «سانا» الرسمية، بحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

قناة المملكة المقربة من القصر الملكي الأردني، أفادت في خبر لها بأن اتصالاً هاتفياً تلقاه الملك الأردني من الرئيس بشار الأسد، تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون بينهما.

ونقلت عن الملك الأردني تأكيده خلال الاتصال، دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سورية واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

الاتصال المعلن الأول بين الزعيمين يأتي بعد انقطاع لنحو عشر سنوات، وهو ثمرة سلسلة تحركات سورية أردنية مشتركة على طريق إعادة تفعيل العلاقات المشتركة على كافة الصعد، بدأت مع اتفاق جرى الإعلان عنه في العاصمة الأردنية عمان لإعادة العمل بخط الغاز العربي بحضور وزير النفط السوري بسام طعمة، لتتبعه زيارة نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب على رأس وفد ضم كبار ضباط القيادة العامة إلى العاصمة الأردنية عمان، ولقاؤه رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء يوسف الحنيطي، وذلك بهدف التنسيق العسكري والأمني السوري الأردني المشترك.

وفي السابع والعشرين من الشهر الفائت أجرى وفد وزاري حكومي ضم وزراء الاقتصاد والزراعة والكهرباء والموارد المائية سلسلة اجتماعات ثنائية مثمرة في العاصمة عمان هدفت إلى تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإعادة حركة التبادل التجاري بما يحقق مصالح الطرفين.

وأعاد الأردن، الأسبوع الماضي، فتح الحدود البرية مع سورية عبر مركز حدود نصيب – جابر، وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي: إن «القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن