رياضة

تحضيرات منتخب سيدات السلة عشرة على عشرة

| مهند الحسني

بدأت يوم الخميس الماضي تحضيرات منتخبنا الوطني للسيدات استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا بكرة السلة المستوى الثاني التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان في السابع من شهر تشرين الثاني المقبل وبمشاركة ستة منتخبات، الأردن- سورية- لبنان- إيران- إندونيسيا- كازاخستان.

طموحات كبيرة

تعد هذه المشاركة في بطولة آسيا هي الأولى بعد غياب طويل لسلتنا الأنثوية امتد لأكثر من عشر سنوات لذلك يتطلع القائمون على اللعبة في أن تكون مشاركتنا مشرقة ومشرفة على صعيد المستوى الفني والنتائج الرقمية، وألا تكون مجرد تسجيل مبدأ الحضور فقط، وإنما للخروج بنتائج جيدة توازي طموحاتنا وتطلعاتتا في رؤية سلتنا الأنثوية على منصات التتويج من جديد.

تحضيرات جيدة

انطلق معسكر المنتخب في مدينة الفيحاء عبر حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية تحت إشراف المدرب عبدالله كمونة ومساعده سومر خوري بثماني عشرة لاعبة، ويعتمد الجهاز الفني في الفترة الحالية على الاهتمام بالجانب البدني لكون أغلبية اللاعبات منقطعات عن التمرين منذ نهاية الدوري والكأس، على أن يدخل مع بداية الأسبوع القادم في مرحلة التكتيك والمهارات.

وتسير التحضيرات بشكل هادىء بعيداً عن أي منغصات وهناك متابعة يومية من قبل القائمين على المنتخب يأتي في مقدمتهم أيمن سليمان مدير المنتخب الذي تم تعيينه مؤخراً من قبل الاتحاد، وتأتي هذه الخطوة في سبيل تذليل كل العقبات التي قد تعترض المنتخب.

معسكر قادم

علمت «الوطن» من مصادرها المطلعة أن اتحاد السلة يسعى لتأمين معسكر تدريبي خارجي للمنتخب قبل دخوله معترك المنافسة، وتجري محادثات جدية مع ثلاثة بلدان (لبنان، الأردن، مصر) من أجل تأمين أكبر عدد من المباريات الودية للمنتخب، وحتى كتابة هذه السطور لم يرد للاتحاد أي رد رسمي من تلك البلدان، على أن تتضح صورة المعسكر في الأيام القليلة القادمة.

مدرب أجنبي ولكن..!

شاع في الفترة الماضية خبر مفاده أن اتحاد السلة ينوي التعاقد مع مدرب أميركي الجنسية لقيادة المنتخب، وبأنه يجري مفاوضات معه، لكن وحسب بعض المصادر التي أكدت بأن المفاوضات مع المدرب قد لا يكتب لها النجاح بسبب ضيق ذات اليد وشح الإمكانات المادية لدى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بشكل عام.

للذكرى

الجدير ذكره أن منتخبنا الوطني شارك مرة واحدة في بطولة آسيا للسيدات وذلك عام 1986 في ماليزيا.

حيث لعب ضمن المجموعة الثانية، وحل رابعاً بفوز يتيم مقابل 3 خسارات، إذ بدأ مشواره بالفوز على الهند 61-59 ثم خسر أمام تايلاند 38-72 وأمام تايوان 50-97 وأمام الصين 20-139، وفي مباريات تحديد المراكز من 7 إلى 10 فاز منتخبنا على إندونيسيا 74-50 وخسر أمام سنغافورة 46-65 ليحتل المركز التاسع وقبل الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن