رياضة

سيدات العربي بكرة القدم ومشوار العودة للألقاب

مقومات نجاح أي فريق هي ثلاثة كادر وإدارة ومال قد ينجح أحد الأطراف في غياب الآخر ولكن لن يستمر طويلاً، هذه هي حال كرة القدم لدى سيدات النادي العربي.

فعندما بدأن اللعب والتخصص كن في المقدمة لأنهن الرائدات ومع تطور اللعبة واتساع رقعة ممارستها ظهرت المنافسات وسحبن البساط من تحت أقدامهن لعدم توافر الدعم المادي للفريق.

فريق سيدات العربي بطلات الجمهورية والمنافسات على الألقاب تعثرن في الموسم الماضي ولم يحرزن أي لقب فبدأ البحث عن الدعم المادي المرادف للدعم الفني والذي وجد ضالته رعاية رسمية للفريق.

رعاية واهتمام

فريق الكرة الأنثوية بالنادي العربي الذي يشارك في أربعة استحقاقات كروية في الموسم القادم: بطولة القسم الثانية، دوري السيدات، كأس الجمهورية، دوري الصالات، حظي بعقد رعاية بين النادي العربي وشركة نظارات فيصل ممثلة بخالد سيف لرعاية فريق سيدات كرة القدم للموسم الكروي القادم 2021 – 2022 وتأتي هذه الرعاية في إطار التعاون بين إدارة النادي والفعاليات الاقتصادية في المحافظة كخطوة أولى على الطريق الصحيح في دعم ورعاية الفرق.

لقب الدوري الغائب

فريق سيدات العربي يسعى لتحقيق الإنجاز بالفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائنه رغم المستويات الجيدة والألقاب الأخرى، فريق سيدات العربي يستعد للدوري المقرر انطلاقته في السادس والعشرين من الشهر الحالي، ويشارك بالدوري للموسم الثالث على التوالي.

بدأ رحلة الإعداد والتحضير للدوري قبل ثلاثة أشهر تقريبا بمعدل ثلاث حصص تدريبية أسبوعيا مع المحافظة على اللاعبات اللواتي شاركن بالدوري الموسم الماضي بما فيهن اللاعبة المعارة من نادي الوثبة هنادي الخلاص إضافة إلى انضمام اللاعبة ميرند دهام لاعبة نادي عامودا والمعارة من نادي الشرطة المركزي.

ويتطلع الفريق بقيادة المدرب مفيد زهر الدين لتحقيق مركز متقدم هذا الموسم وبشكل أفضل من الموسم الماضي الذي حل فيه فريقه بالمركز الخامس على سلم ترتيب الدوري.

متميزات ولكن

الآمال معقودة على اللاعبات للظهور بمستوى جيد وتطبيق التعليمات الموكلة إليهن في أرض الملعب وذلك رغم الصعوبات المتمثلة حالياً بظروف التدريب غير المثالية، حيث يتم إجراء حصة تدريبية ضمن ملعب العشب الصناعي بمدينة المزرعة الرياضية على ربع ملعب في ظل التدريبات المكثفة التي يشهدها الملعب لبقية الفرق الرياضية المختلفة، فيما تقام باقي التدريبات على ملعب سداسي مستثمر بذات المدينة في حين مطلوب من الفريق خوض الدوري على ملعب كامل.

صعوبات النقل والالتزام

المدرب زهر الدين لفت إلى وجود معاناة أيضاً تتمثل بوجود ثماني لاعبات من ريف السويداء، حيث شكل ارتفاع أجور النقل عائقاً أمام حضورهن بشكل دائم للتدريبات فضلاً عن وجود خمس لاعبات من التشكيلة الأساسية للفريق مع المنتخب الوطني للناشئات الذي هو في حالة معسكر شبه دائم في دمشق ما يؤثر سلباً في حالة الانسجام المطلوبة.

دعم المحبين

يأمل مدرب سيدات العربي من محبي الفريق الوقوف إلى جانبهن ودعمهن لأن اللعبة في باقي الأندية الكبيرة المنافسة أخذت تسير باتجاه الاحتراف حيث عززت صفوفها بأبرز لاعبات الدوري بتعاقدات مادية عالية جداً مع توفير كل الدعم المطلوب للاعبات والكوادر التدريبية.

ممثلو الفريق

يمثل فريق العربي بالدوري للموسم الحالي كل من: شهد أبو راس، غرام نوفل، فرح زين الدين، تالا كشور، نيفين أبو منذر لمركز حراسة المرمى.

هنادي الخلاص، ميرند دهام، شذا عربي، رنيم معروف، ريم العماطوري، جنا عبيد لخط الدفاع.

تيماء علم الدين، يارا زهرالدين، سارة زهر الدين، تالا نور الدين، شيماء الشوفي، ضحى الملحم لخط الوسط.

لورين حامد، شهد عامر، رنيم الصفدي لخط الهجوم.

الكادر: يدرب الفريق المدرب مفيد زهر الدين ويساعده فراس الحمد ويزن مرشد مدرب حراس ورفعت خداج إدارياً

لاعباتنا والمنتخب الوطني

يضم الفريق: /5/ لاعبات بصفوف منتخب سورية للناشئات المشارك ببطولة غرب آسيا- الإمارات – 2018، /6/ لاعبات بصفوف منتخب سورية للناشئات- الذي أحرز برونزية غرب آسيا – الأردن 2019، /5/ لاعبات بصفوف منتخب سورية للناشئات الذي سيشارك في بطولة غرب آسيا لبنان 2020.

ألقاب نتمنى عودتها

صاحب الإنجازات الرائعة وأول ألقاب الجمهورية الرسمية مسجلة باسم فريق العربي:
بطل سورية لدوري كرة قدم الصالات فئة الناشئات 2016.
بطل سورية لدوري كرة قدم الصالات فئة السيدات 2018.
بطل سورية لدوري كرة قدم الصالات فئة السيدات 2019.
المركز الثالث- لبطولة دورة القسم للناشئات 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن