الأولى

أطباء من 6 دول عربية وأجنبية في احتفالية بمناسبة 100 عام على طب الأسنان في سورية

| فادي بك الشريف

بيّن عميد كلية طب الأسنان في جامعة دمشق أسامة الجبان أن الكلية على موعد الأسبوع القادم لاحتضان المؤتمر العاشر لطب الأسنان تحت عنوان «100 عام من التميز والإبداع»، وذلك بمشاركة أطباء من 6 دول عربية وأجنبية يقدمون خبراتهم في مجال طب الأسنان بمختلف التخصصات لإطلاع الأطباء والطلاب في سورية على أبرز التطورات التي يشهدها طب الأسنان في العالم، إضافة إلى تبادل المعارف والخبرات.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار الجبان أن المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم ويستمر على مدار ثلاثة أيام يتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس طب الأسنان في سورية، مبيناً مشاركة محاضرين من «فرنسا وإيطاليا وإيران والأردن والعراق ولبنان»، إضافة إلى 2000 مشارك من مختلف المحافظات السورية مع قدوم عدد من المشاركين يقدر عددهم بـ100 طبيب أسنان من لبنان.
ونوه الجبان إلى أن واقع الكلية جيد رغم الظروف وتداعيات الأزمة والحصار المفروض على سورية، وسط دعم مقدم من الجامعة بتأمين مختلف المستلزمات والمواد، مؤكداً السعي للأفضل لتجاوز أي عقبات ومشاكل تواجه الكلية.
وقال الجبان: يصل عدد كراسي أطباء الأسنان إلى 500، لكن عدد الطلاب يعتبر كبيراً جداً ويصل إلى 4 آلاف طالب وطالبة بمختلف السنوات إضافة إلى طلاب الدراسات العليا، بمن فيهم الطلاب المفرزون إلى الكلية بموجب نتائج مفاضلة فرز السنة التحضيرية للكليات الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن