رياضة

اتحاد السلة يشكل لجانه الفنية وطموحات كبيرة للمرحلة القادمة

| مهند الحسني

لم تكن اللجان الفنية في اتحاد السلة في الفترة الماضية مفعلة على أرض الواقع كما نريد ونتمنى وكما تتطلب اللعبة، واتسعت فسحة تفاؤلنا في الاتحاد المؤقت في تفعيل عمل هذه اللجان، سوى أن تفاؤلنا لم يدم طويلاً بعد أن اصطدمنا بواقع لا يبشر بالخير لكون عمل هذه اللجان لم يأخذ حقه على أرض الواقع باستثناء إشراقة المنتخب الوطني وتأهله للنهائيات الآسيوية.

السؤال هل سينجح الاتحاد في تأمين المناخات الملائمة لتفعيل عمل هذه اللجان على أرض الواقع بما يخدم مصلحة اللعبة لا أن تكون عبئاً عليها، وكيف سيكون التنسيق بين مهمة الإشراف على اللجنة وبين رئيسها وأعضائها وهل هذه اللجان تمتلك كامل الصلاحية في اتخاذ القرارات المهمة دون أن يكون هناك فيتو من رئاسة الاتحاد، وما المعايير التي استند إليها الاتحاد في اختياره لأعضاء هذه اللجان؟

عموماً سنقف إلى جانب هذه اللجان وسندعمها حتى تتمكن من أخذ دورها الحقيقي في عملية التطوير والإصلاح.

لجان جديدة

نجح الاتحاد في تشكيل لجنة التسويق والإعلام برئاسة رامي يوسف، وفيروز الهندي رئيساً للتحرير، ومازن يونس مدير الغرافيك، وتم تشكيل لجنة المدربين برئاسة الكابتن هلال الدجاني، وعضوية المدرب جورج شكر، عادل عبد البر، إياد لاذقاني، طارق عبد الحنان، ويشرف عليها عضو الاتحاد هيثم جميل، وتم تشكيل لجنة الاحتراف وحل النزاعات برئاسة المحامي أنس شقير، وعضوية كل من المحامي أيمن قندقجي، وجورج دولماية، وفواز دالي. ويشرف على اللجنة رئيس الاتحاد.

وترأس لجنة الحكام ماهر أبو هيلانة، وأيمن صلاح أميناً للسر، وعضوية وفيق سلوم، باكير وكيل، فواز دالي، ماجد سنجقدار، معتصم الزعبي، ويشرف عليها أمين سر الاتحاد شحادة آل رشي.

وتم تشكيل لجنة جديدة جاءت تحت تسمية لجنة التطوير والشباب يرأسها جاك باشاياني، وعضوية أبي دوجي، وليد غيبة، مصباح فاخوري.

تشكيل لجنة استشارية مؤلفة من بعض الخبرات، أمثال عبد الكريم الفاخوري، لؤي العظم، عبد الغني غنوم، الياس أغابي، أحمد قطيفان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن