عربي ودولي

كوريا الديمقراطية تحتفل بالذكرى الـ76 لتأسيس الحزب الحاكم

| وكالات

أحيت كوريا الديمقراطية، أمس الأحد، الذكرى الـ76 لتأسيس حزب العمال الحاكم من دون إقامة عرض عسكري أو أي استعراض آخر للقوة.
ونشرت وسائل الإعلام الحكومية عدة مقالات تؤكد إخلاص الحزب الحاكم والزعيم كيم جونغ أون للبلاد، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي احتفالات أو اجتماعات حزبية رئيسية.
وحشدت صحيفة «رودونغ شينمون» التابعة لحزب العمال الحاكم، الداعم لكيم وسلطت الضوء على جهوده في مساعدة الناس على التعافي من التحديات الاقتصادية، مثل الفيضانات الأخيرة وإغلاق الحدود بسبب كوفيد-19.
ورجت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية أن تكون بيونغ يانغ ربما تخلت عن العرض العسكري لأن الذكرى السنوية لهذا العام لا تصادف الذكرى الخامسة أو العاشرة، كما أنها نظمت عرضاً مصغراً الشهر الماضي للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس البلاد.
واعتادت كوريا الديمقراطية الاحتفال بالذكريين السنويتين الخامسة والعاشرة بأحداث أكبر وذات طابع عسكري، بما في ذلك إطلاق الصواريخ وإقامة استعراضات للقوات والأسلحة الإستراتيجية المطورة حديثاً وغيرها من المعدات العسكرية.
وفي الذكرى الـ75 لتأسيس الحزب العام الماضي، تعهد الزعيم كيم بمواصلة تعزيز «رادع الحرب» للدفاع عن النفس، وعرض الشمال صاروخاً باليستياً جديداً عابراً للقارات وأسلحة أخرى خلال عرض عسكري ضخم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن