سورية

«الإدارة الذاتية» الانفصالية تواصل استجداء الغرب للاعتراف بها

| وكالات

واصلت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية المدعومة من الاحتلال الأميركي، استجداء الغرب للاعتراف بها سياسيا.
وتسلل وفد غربي إلى مناطق سيطرة «الإدارة الذاتية» في الرقة والتقى الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في «الإدارة الذاتية» المدعوة بريفان خالد، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس، المدعو جوزيف لحدو، وفق ما ذكرت وكالة «هاوار» الكردية أمس.
وضم الوفد عضو البرلمان الاتحادي البلجيكي، رئيس مجموعة أصدقاء البرلمان العراقي، جورج دالماغني، وفيليب فانستينكيستي مدير الرابطة الدولية V-Europe، ورابطة ضحايا الإرهاب، إضافة إلى عضو مجلس إدارة الجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب AFVT، وقائد مجموعة العمل لضحايا الإرهاب.
وتطرق الجانبان خلال اجتماع لهم في الرقة، إلى عدّة ملفات، كان أهمها أوضاع المهجّرين والنازحين وتزايد وتيرة هجمـات الاحتـلال التركـي علـى مناطـق شـمال وشـرق سـورية.
وقال لحدو: إن «الإدارة الذاتية بحاجة إلى أن يكون هناك اعتراف بها وتحظى باستقرار سياسي، لأنها محاصرة من كل الجهات ولا يوجد أي باب مفتوح أمامها، على الأقل أن تُفتح أبواب أمام الإدارة الذاتية لتتمكن من تطوير الاقتصاد وتقدّم الخدمات بشكل أفضل»، على حد تعبيره.
وتستجدي «الإدارة الذاتية» الكردية التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية باستمرار الدول الغربية وخاصة التي تكنّ العداء لسورية، الاعتراف بها سياسياً وتصور نفسها على أنها تحارب الإرهاب وتقدم خدمات للأهالي في مناطق سيطرتها، في حين أنها تمارس أبشع أنواع الانتهاكات بحقهم، فضلاً عن نهبها لمقدراتهم من نفط وقمح بالتعاون مع قوات الاحتلال الأميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن