رياضة

في الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى.. خطاب يفاجئ الحرية … المحافظة يسقط للمرة الثانية والكسوة في الصدارة بجدارة

| الوطن

سقط المحافظة أبرز المرشحين لصدارة المجموعة الأولى للمرة الثانية في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وكان سقوطه الأخير أمس أمام الكسوة بهدف وبذلك يحتل ذيل القائمة مع الضمير بلا نقاط.

واعتلى فريق الكسوة الصدارة بالعلامة الكاملة بفوزه على المحافظة وله ست نقاط يليه العربي واليقظة بأربع نقاط بعد تعادلهما في السويداء 1/1، وفي المركز الرابع فريق النبك بثلاث نقاط بعد فوزه على الضمير بهدفين نظيفين ويحتل المركزين الأخيرين المحافظة والضمير بلا نقاط.

وفي المجموعة الرابعة تعادل خطاب الوافد الجديد مع الحرية بهدف لمثله، فتصدر خطاب بأربع نقاط يليه الحرية بنقطة وعمال حماة بلا نقاط، وبالمجموعة ذاتها يلعب الجمعة عامودا مع الجزيرة في الحسكة.

وتستأنف المباريات اليوم الأربعاء، فيلعب لحساب المجموعة الثالثة مصفاة بانياس على ملعبه مع الساحل، وفي حماة شرطتها مع المخرم وفي المدينة الرياضية باللاذقية يلعب على الملعب الصناعي التضامن مع المخرم.

وعلى ملعبه يستضيف عرطوز فريق جرمانا لحساب المجموعة الثانية ويلعب المجد مع الميادين على ملعب الجلاء، وعلى الملعب نفسه يتقابل معضمية الشام مع الشعلة وإنما يوم الخميس.

خطاب يفرض التعادل على الحرية
| حلب – فارس نجيب آغا

حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف لقاء الحرية وضيفه خطاب بعد مباراة متوسطة المستوى الفني لم يظهر فيها أصحاب الأرض كما يجب وترك أداء الفريق الأخضر انطباعاً غير جيد لدى جماهيره التي تأسفت على هكذا لاعبين وهكذا مستوى، ورغم أفضلية الحرية من حيث السيطرة على المجريات لكنها لم تكن كافية في ظل افتقاد الفريق لمهاجم صريح يسجل من أشباه الفرص مع مستوى متقلب غير مقنع أمام فريق يعتبر مغموراً نوعاً ما مقارنة بأسماء ولاعبي فريق الحرية الذي يعتبر جلهم من أصحاب الخبرة ولهم تجارب مع أندية كبيرة.

الحرية كان الأكثر تحركاً ونشاطاً وتعددت فرصه على مرمى خطاب لكن تأخر هز الشباك حيث تمكن لاعبه عبد اللـه طبشو من افتتاح التسجيل بعد حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 41 إثر عرقلة تعرض لها لاعبه محمد خير من مدافع فريق خطاب محمد شعبان ترجمها الطبشو لهدف التقدم الذي لم يصمد طويلاً حيث استغل عمار بصيلة سوء تقدير حارس الحرية عماد إدلبي لكرة عرضية أفلتت منه ليتابعها برأسه هدف التعديل في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

في الجولة الثانية بقي التفوق للحرية لكن دون فرص يمكن الحديث عنها بالمقابل لعب خطاب على مبدأ السلامة من خلال إغلاق مناطقه والارتداد بين الحين والأخر عبر هجمات مرتدة لم تخل من الخطورة في بعض الأحيان واتسمت بالجرأة مع إرباك واضح على مدافعي الحرية، ورغم التبديلات المتعددة التي أجرها نصر اللـه الحرية لتنشيط فريقه لكن لم تؤت ثمارها في شيء وبقي الأداء على ما هو عليه لتعلن صافرة صفوان عثمان نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق ليفرط الحرية بنقطتين غاليتين قد يدفع ثمنهما غالياً في القادمات.

اليقظة يتعادل بجزاء
| السويداء- عبد السلام الجباعي

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء العربي وضيفه اليقظة برسم الجولة الثانية من دوري الأولى والتي جرت أمس في السويداء.

بدأت المباراة بقوة دون جس نبض فعند الدقيقة الثانية سدد مرشد العربي كرة خادعة على العارضة

رد عليه محمد كنيص بكرة ردها حارس العربي، وعند د 8 كرة عرباوية جميلة بين مرشد وحاطوم سددها الأخير بحرفنة جاورت القائم.

بعد ذلك سيطر اليقظة عدة دقائق وضغط على مرمى العربي قابله صمود دفاع العربي وعند د26 انتفض المضيف بهجمة عكسية استثمرها قصي مرشد بكرة لوب من فوق الحارس من قرب خط المرمى معلناً الأفراح في السويداء، وفيما تبقى من الشوط تبادل الفريقان الهجمات دون خطورة تذكر على المرميين.

الشوط الثاني بدأه اليقظة بقوة لإدراك التعادل وكان له ما أراد عندما أعاد الحكم تنفيذ الخطأ مرتين دون مبرر ليمنح بعدها ركلة جزاء مشكوك بصحتها للضيوف سجل منها الكنيص هدف التعادل لليقظة د 51 وبعدها تبادل الفريقان الهجمات دون تأثير، حتى جاءت الدقيقة 62 عندما انفرد قصي مرشد بمرمى اليقظة الذي تألق بالتصدي للكرة لتعود إلى قيس حاطوم الذي سددها بغرابة فوق المرمى وبعدها أضاع يزن أيسر فرصة الترجيح للعربي، وفي د 67 ومن كرة ثابتة ساقطة خلف المدافعين أخطا حارس اليقظة بتقديرها ولم يستثمرها الأعسر المنفرد، وشهدت الدقيقة 73 كرة ولا أحلى من نورس العرنوس أمسكها حارس العربي باقتدار.

وعند د75 ألغى الحكم هدفاً لليقظة بداعي التسلل وتصدى دفاع اليقظة لكرة البديل فخور وأكثر لاعبو اليقظة من الضغط على الحكم بالسقوط وقتل الوقت والخشونة المتعمدة رغم صيحات الجمهور، ومع غروب شمس المباراة سدد الكنيص كرة جاورت المرمى د87 ثم أضاع الأعسر فرصة التقدم بعد دقيقة، وأضاف الحكم عمار ابوعلو4 دقائق بدل ضائع أنهاها حارس اليقظة وهو على الأرض وانتهى بالإنذار.

فوز متأخر للكسوة
| الكسوة- محمد بشار الأصفر

الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى وضمن في المجموعة الثانية التقى فريقا الكسوة والمحافظة على أرضية ميدان نادي الكسوة الرياضي في ملعبه البلدي وانتهت بفوز الكسوة بهدف متأخر.

بدأت المباراة بصافرة الدولي عبد الله بصلحلو ومن ركلة البداية ومن دون أي مقدمات أو جس نبض من الفريقين بادر المحافظة بأسلوب الهجوم الضاغط والسريع وسنحت له عدة كرات خطرة عبر المهاجم مهند خراط وياسر إبراهيم كان أخطرها في الدقيقة السابعة لكن دفاع الكسوة كان له كلمة أخرى، وكان الند للند عبر قلبي دفاعه نبيل الخالظ ويوسف دولة وجناحيه محمد الحصري وسمير خيران، ومن كرة ثابتة عبر محمد بودقة انبرى لها الحارس شرف قشمري كان ختام أخطر الكرات للمحافظة ليعود الكسوة وينظم صفوفه ويبادر بعدة هجمات خطرة لكن حارس المحافظة ودفاعه كان لهم كلمة الفصل في إيقافها وبقي اللعب سجالاً بين الفريقين إلى أن أنهى الحكم بصلحلو الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية نسبية للمحافظة.

في الشوط الثاني دخل الكسوة بقوة تاركاً الضغط العصبي وراءه وكان صاحب المبادرة في الهجوم عبر عدة كرات خطرة للاعبه عدي الخياط وأحمد الظاهر إلا أن دفاع المحافظة أوقف كل هذه الهجمات، ومن دربكة أمام مرمى المحافظة في آخر لحظات المباراة سجل اللاعب عدي خياط هدف الكسوة والمباراة الوحيد، لتنتهي المباراة بفوز الكسوة على المحافظة بهدف مقابل لاشيء.

فوز مستحق للنبك
| محمد الياسين

حقق نادي النبك فوزاً مستحقاً على مستضيفه الضمير بثنائية سجلها حسين شنور ومحمود بكار على أرض ملعب البوتشي بدمشق.

المباراة بدأت بضغط نبكاوي وأضاع الشنور انفراد حيث رد القائم كرته بالدقيقة العاشرة واستمر الشوط الأول بهجمات متبادلة بين الفريقين، الضمير معتمداً على تحركات علي موصلي وعلاء ياسمينة، والنبك على تحركات الشنور والبكار وحسين فاسكي.

ومع بداية الشوط الثاني رجحت الكفة للنبك وفي الدقيقة 70 استطاع محمود حموش تمرير كرة للشنور الذي وضعها بالشباك وقبل نهاية المباراة بدقيقة أرسل البديل إبراهيم خليل تمريرة للبكار معلناً الهدف الثاني ونهاية المباراة بفوز النبك بثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن