عربي ودولي

صنعاء: المشروع الصهيوني بدأ بالتداعي بفعل قوة محور المقاومة

| وكالات

قال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور خلال الاحتفال بالعيد الـ58 لـ«ثورة 14 أكتوبر» ضد الاستعمار البريطاني، إن «المشروع الصهيوني في المنطقة بدأ بالتداعي بفعل ضربات وقوة محور المقاومة»، فيما أكد رئيس الوفد اليمني الوطني المفاوض، محمد عبد السلام، أن الأمم المتحدة وأطرافاً دولية تزايد إعلامياً بشأن المساعدات الإنسانية لمديرية العبدية، في حين هي غير جادة في إيجاد معالجات إنسانية كما هي الحال في عموم اليمن المحاصر.
وحسبما ذكر موقع «الميادين»، لفت بن حبتور إلى أن «المرتزقة والعملاء القابعين في عواصم الخارج متورطون في المشروع الصهيوني لتفتيت اليمن والمنطقة»، مهنئاً الجيش واللجان الشعبية بتحرير عدد من المديريات والمناطق اليمنية.
وتمكن الجيش اليمني، أول من أمس الجمعة، من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية العَبْدِّيَة جنوب مأرب، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الرئيس هادي وحزب الإصلاح، المسنودة بمئات الغارات الجوية للتحالف السعودي خلال الأيام الماضية.
من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن أحمد الرهوي: إن الكفاح المسلح كان الخيار الصحيح لطرد بريطانيا وهو الخيار الذي أثبت نجاعته في صد العدوان عن الشعب اليمني.
وأضاف الرهوي: «انتظروا عويل تحالف العدوان والأميركيين وهم يرون سيل التحرير يروي كل يوم مناطق ومديريات جديدة في اليمن»، مشيراً أيضاً إلى أن في العيد الـ58 للثورة تتجلى قيمة التضحيات والأثمان التي دفعت من أجل الاستقلال ووجوب صون تلك التضحيات.
واعتبر الرهوي أن بريطانيا تحضر لكمائن فتنوية في الجنوب عبر تقديم مشاريع تقسيمية خطيرة للغاية.
على خط مواز، أعلن عبد السلام تأمين العبدية من العناصر التكفيرية المرتبطة بالقاعدة وداعش وقوى العدوان.
وقال عبد السلام في تغريدة على «تويتر»: سبق وأبلغنا الأمم المتحدة وأطرافاً دولية ترحيبنا بإدخال المساعدات الإنسانية إلى مديرية العبدية لكن ما تبين أنهم يزايدون إعلامياً وأنهم غير جديين في إيجاد معالجات إنسانية فعلية كما هي الحال في عموم اليمن المحاصر منذ سبع سنوات.
وأضاف: «ومع ذلك نؤكد أن المسارات سالكة لمن أراد فعلياً تقديم مساعدة إنسانية»، مشدداً على أن «الاشتباكات التي شهدتها العبدية بمحافظة مأرب كانت مع عناصر تكفيرية ذات علاقة بالقاعدة وداعش ومرتبطة بقوى العدوان، وقد قامت الدولة بواجبها في تأمين المديرية».
إلى ذلك، شن طيران العدوان الأميركي السعودي 18 غارة على ثلاث محافظات يمنية خلال ساعات يوم أول من أمس، وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أمس، أن فتاة استشهدت جراء انفجار جسم من مخلفات العدوان في منطقة الـسالم بمحافظة صعدة، بينما أصيب مواطنان بقصف مدفعي سعودي على منطقة المفتاح بمديرية منبه الحدودية.
وأفاد المصدر بأن طيران العدوان شن عشر غارات على مديريتي العبدية والجوبة، وأربع غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وأشار إلى أن الطيران شن غارة على منطقة الخسف في مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن