الأولى

مدير محروقات حمص: بسبب قلة التوريدات … رسائل الغاز تتأخر حتى 110 أيام والبنزين حتى 10 أيام

| حمص - نبال إبراهيم

وردت إلى «الوطن» عشرات الشكاوى من عائلات من مختلف أنحاء محافظة حمص، مدينة وريفاً، تحدثت بالمجمل عن تأخر وصول رسائل الغاز إلى أكثر من 100 يوم وبعضها إلى نحو 110 أيام، لافتين إلى أنهم حاولوا التواصل مع شركة تكامل إلا أنه لم تتم الاستجابة لهم.
وأعرب الشاكون في تساؤلاتهم بأنه إلى متى سيطول انتظارهم للحصول على أسطوانة الغاز لزوم الطبخ؟ مشيرين إلى أن المادة متوفرة بالسوق السوداء وعلى الطرقات العامة لكن بسعر باهظ يتراوح ما بين 100 و120 ألف ليرة، يعجز جميع الأهالي عن دفعه.
فيما تحدثت العديد من الشكاوى التي وصلت من أصحاب السيارات الخاصة بالمحافظة عن تأخر ورود رسائل البنزين أيضاً لأكثر من 10 أيام متتالية، مستهجنين ما يحصل لاسيما أن الرسائل تتأخر ليوم أو يومين أو أكثر في كل مرة، وبالتالي لا يحصلون بالشهر سوى على 75 ليتراً فقط.
من جانبه أكد مدير فرع الشركة العامة للمحروقات بحمص «سادكوب» نعمان الجوراني لـ«الوطن» أن تنفيذ توزيع مادة الغاز عبر الرسائل وفق البطاقة الإلكترونية حالياً ما بين 85 و86 يوماً، وتوزيع البنزين ما بين 9 و10 أيام، عازياً سبب التأخر في عملية التوزيع لقلة التوريدات على وجه العموم.
وبيّن الجوراني أن مخصصات المحافظة حالياً من مادة البنزين 15 طلباً يومياً، وأن الحاجة الفعلية 18 طلباً بشكل يومي، مؤكداً أنه لا يمكن لأي صاحب سيارة إجراء أي عمل سوى انتظار الرسالة التي ستصل حكماً حتى لو تأخرت.
وأشار الجوراني إلى أن حاجة المحافظة من أسطوانات الغاز تبلغ نحو 16 ألف أسطوانة يومياً حتى يتم توزيع أسطوانة واحدة على كل عائلة خلال شهر أو ما يعادل 30 يوماً، على حين الحصة اليومية لا تتجاوز 6500 أسطوانة يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن