ثقافة وفن

«عازفة الكمان» يجمع أمل عرفة ووائل شرف مجدداً … غموض وتشويق وإثارة بسلسلة من الأحداث المنطقية

| وائل العدس

فرض الممثلون السوريون أنفسهم في معظم الأعمال المشتركة، وخاصة تلك التي تصور في لبنان، حتى باتوا جزءاً أساسياً من أي مسلسل تفكر شركة لبنانية في إنتاجه.

في الفترة الأخيرة، عاد نجوم سورية إلى الساحة الخليجية وباتوا يحتلون مكانة مرموقة في مسلسلاتهم كما كانوا سابقاً، ليقطع الفن السوري الحدود ويصل إلى جميع الدول العربية من المحيط إلى الخليج بعدما كانوا أبطالاً في مسلسلات مصرية وحتى مغاربية أيضاً.

قبل أيام، بدأت أسرة المسلسل الاجتماعي «عازفة الكمان» عمليات التصوير في الإمارات العربية المتحدة بمشاركة نجوم من سورية والإمارات، وهو من تأليف بسام جنيد وإخراج عاطف كيوان ليكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.

هذا المسلسل سيجمع النجمين أمل عرفة ووائل شرف مجدداً بعدما اجتمعا سابقاً مرة واحدة في مسلسل «بعد السقوط» قبل أحد عشر عاماً.

ويستند العمل في مجرياته إلى عنصري الغموض والتشويق، ويحمل رسالة مهمة مفادها أن المجتمعات الرافضة للتطور، تصنع قتلتها ومجرميها بأيديها.

قصة العمل الغريبة بطلها شاب يلتقي فتاة في الكورنيش البحري، ليكتشف أنها مقتولة منذ 3 سنوات، وأثناء رحلة بحثه الطويلة، يصطدم بمجموعة كبيرة من المفاجآت والحقائق الغريبة، ويدخل دوامة من الصراعات التي لا تتوقف حتى نهاية العمل.

غموض وتشويق

أشار مخرج العمل في بيان صحفي إلى أن الغموض الذي يتصف به المسلسل، يعطيه الكثير من التشويق، وخاصة عندما يكتشف المتابع أن المجريات ليست خرافية، بل هي سلسلة من الأحداث المنطقية.

وأضاف: «العمل مهم جداً من حيث النص والأفكار، حيث نجد أنفسنا أمام فكرة غريبة قد تبدو للبعض غير منطقية، لكن في النهاية تتضح الصورة بطريقة شائقة، وتختتم الأحداث بأسلوب غاية في الإثارة».

وأوضح أن العمل يستند إلى مجموعة مقومات تكفل له النجاح، أبرزها النص القوي والممثلون القديرون، إضافة إلى فريق العمل المتميز.

العمل من بطولة: أمل عرفة، وائل شرف، مرح جبر، حبيب غلوم، عبد اللـه قحطاني، مايا محفوظ، عبد الهادي صباغ، مازن معضم، روعة ياسين، أكرم الحلبي، جمال العلي، هيثم إسماعيل، منصور الفيلي، عبد اللـه الحريبي، حمد الكبيسي.

ويستضيف كلاً من: محمد خير الجراح، علياء السعيد، وائل أبو غزالة، ميريانا معلولي، أمير الأشمل، لين برازي، ليا مباردي، رغداء هاشم.

ثالث عمل

أمل عرفة تشارك في هذا العمل بعدما اختتمت تصوير مشاهدها في الجزء الثالث من مسلسل «حارة القبة»، حيث نشرت عدة صورة لشخصيتها «إخلاص» وعلقت: «إخلاص وحكايتها اللي بتوجع وبتشوق إخلاص حكاية لن تنتهي.. إخلاص شو حبيتك، وشو حلو وخاص وعالي الشغل مع رشا شربتجي الفنانة الرائعة وكل طاقم العمل من الإنتاج ممثلاً بالسيد هاني العشي صاحب شركة «عاج» والكاتب أسامة كوكش ومع نجوم زملاء وفنيين شكراً لكم جميعاً.. حارة القبة ج 3.. رمضان 2023».

«عازفة الكمان» سيكون العمل الثالث لعرفة هذا الموسم إذ سبق لها أن أدت دور البطولة بمسلسل «شهر 10» مع المخرجة اللبنانية رندة علم بشخصية «كندا».

عودة بعد غياب

منذ ظهوره بشخصية «سوار مسعود» بمسلسل «هوا أصفر» موسم 2019، غاب النجم السوري وائل شرف عن الأضواء كلياً واستقر في أوروبا مع عائلته، قبل أن ينضم إلى «عازفة الكمان» ليعود من خلاله بعد هذا الغياب الطويل.

شرف نشر صوراً من العمل وعلق: «أطلب التوفيق من اللـه عز وجل، بدأنا ويا رب تحبوه.. مسلسل عازفة الكمان إخراج الرائع عاطف كيوان، قصة وسيناريو وحوار الرائع بسام جنيد، كل الحب لكل فريق العمل إخراجاً وإنتاجاً.. يا رب نكون عند حسن ظنكم».

وسبق لشرف أن قدم أكثر من ستين مسلسلاً في الدراما السورية من أبرزها «باب الحارة، صقر قريش، مرايا، أنا وعمتي أمينة، ليالي الصالحية، الحجاج، كوم الحجر، ليس سراباً، بيت جدي، لعنة الطين، ورد أسود».

باقي النجوم

«عازفة الكمان» سيكون العمل الثاني لمرح جبر بعدما شاركت في مسلسل «ذهب أيلول» الذي يصور حالياً في الأردن، كما شاركت في مسلسل «السنونو» الذي يعرض حالياً على الشاشات إلى جانب الفنان الكبير ياسر العظمة.

أما محمد خير الجراح الذي يعد أكثر النجوم نشاطاً، سبق له أن شارك في بطولة مسلسل «على الحلوة والمرة»، وكان قد حضر افتتاح الجناح السوري في معرض «إكسبو 2020» في دبي.

هذا العمل الجديد هو الأول لعدد من الممثلين مثل روعة ياسين التي تصور فيلماً سينمائياً طويلاً في الإمارات أيضاً بعنوان «مفتاح الحب»، وأيضاً الشابة لين برازي التي صورت في دمشق فيلم «فيك أب» قبل شهر، والأول لميريانا المعلولي في الموسم الدرامي الجديد.

كما ستتواجد الفنانة الشابة علياء سعيد هذا الموسم عندما تؤدي شخصية «ناتالي» عازفة الكمان، حيث يبدأ السر حين يجدها بطل الحكاية على أحد الشواطئ بعد ما ظنها ميتة لسنوات، علماً أنها كانت الموسم الماضي من نجمات الشاشة بعدما قدمت دوري بطولة في مسلسلي «على صفيح ساخن» و«سوق الحرير2».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن