شؤون محلية

نحو 70% من أفران طرطوس مخالفة

طرطوس- محمد حسين

أكد مدير التموين وحماية المستهلك بطرطوس عاطف أحمد أن عدد الأفران الخاصة التي تمت مخالفتها منذ بداية هذه السنة وحتى منتصف الشهر الجاري بلغ /54/ فرناً تراوحت بين البيع بسعر زائد وعدم التقيد بأوقات العجن والتوقف من دون إذن مسبق وعدم التقيد بأوقات العمل وعدم وجود لوحة وإنتاج وبيع خبز سيئ وعدم الإعلان عن المخصصات ونقص الوزن وعدم عجن كامل المخصصات مشيراً إلى أن هذه الأفران المخالفة توزعت على كامل مساحة المحافظة مدينة وريفاً..
وأوضح مدير التموين وحماية المستهلك بطرطوس أن عدد هذه المخالفات بلغ /186/ مخالفة وتراوحت مخالفات هذه الأفران من مخالفتين إلى /11/ مخالفة خلال هذه الفترة فقط وفرنين منهما تم إغلاقهما لمدة شهر والبقية تم إحالتهم للقضاء أصولاً.
ويذكر أن عدد الأفران الخاصة في المحافظة يبلغ /86/ فرناً أي إن عدد المخالف منها يفوق /70%/ خلال هذه الفترة القصيرة نسبياً.. والتكرار اللافت للمخالفات من أصحاب هذه الأفران يطرح بجدية موضوع العقوبات المطروحة إن كانت مادية أو إغلاقاً لفترات محددة.. فالإغلاق له تبعاته الاجتماعية فكل فرن يغطي مساحة جغرافية وقاطنوها يحصلون على خبزهم من هذا الفرن وكذلك العقوبات المادية التي تتأخر كثيراً في المحاكم ولا يبدو أنها تأتي ثمارها ولذلك وبطريقة منطقية يجب تطوير هذه العقوبات باتجاهات أخرى قد يكون سحب الترخيص واحدة منها أو قيام الجهات العامة باستثماره خلال فترة العقوبة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock