عربي ودولي

الجيش اليمني يخوض مواجهات عنيفة ضد تحالف العدوان في محيط جبل البَلَق

| وكالات

شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات استهدفت فيها مواقع محيطة بمنطقة اليَتَمَة، المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن، وذلك عقب تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على أجزاء واسعة من سوق ومنطقة اليَتَمَة الإستراتيجية غربي مديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية وكبرى مديريات محافظة الجوف الصحراوية.

وخلال اليومين الماضيين سيطر الجيش واللجان على سلسلة جبال قَشعَان وحبش الإستراتيجيين المشرفين على وادي سِلّبَة المؤدي إلى منطقة اليَتَمَة ذاتها بعملية عسكرية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات التحالف السعودي.

وحسب موقع «الميادين» جرت في مدينة مأرب مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات عبد ربه منصور هادي وحزب الإصلاح المسنودة بالتحالف السعودي في محيط جبل البَلَق الأوسط الذي يشرف مباشرة على نقطة الفَلَج عند المدخل الجنوبي لمدينة مأرب.

كما تتواصل المعارك الضارية بين الطرفين عند المناطق الفاصلة بين جبل البَلَق الشرقي ومنطقة كَرَى في مديرية وادي عَبيدة جنوبي شرق المدينة.

وتدور هذهِ المعارك على مقربة من الخط الرئيسي الحيوي الذي يربط بين مدينة مأرب وحقول صافر النفطية في مديرية وادي عَبيدة والواقعة شرقي مدينة مأرب.

وخلال أمس شنّت طائرات التحالف السعودي 23 غارة جوية استهدفت فيها جبل البَلَق الشرقي ومحيطه في مسعى متكرر لإبطاء تقدم القوات المسلحة اليمنية.

إلى ذلك، زعم التحالف السعودي أن دفاعاته الجوية اعترضت طائرتين مسيّرتين أطلقتا من اليمن تجاه مطار أبها الدولي بعد ساعات من زعمه اعتراض طائرة مسيرة أطلقت باتجاه خميس مشيط في عسير جنوب غرب السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن