الأولى

الفصائل الشعبية تستهدف بعبوة ناسفة سيارة لميليشيات «قسد» في الحسكة … الاحتلال التركي يصعّد في أبو راسين وتعزيزات للجيش في عين عيسى

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق– الوطن- وكالات

عادت قوات الاحتلال التركي لتسخين الوضع الميداني في شمال الحسكة، واستهدفت قواتها بالمدفعية الثقيلة بلدة أبو راسين شمال غرب المحافظة، الأمر الذي تسبب بعودة النزوح من البلدة وقيام الأهالي بالاتجاه نحو الريف وأطراف المدينة الشرقية.

عودة المعارك لرأس العين تزامنت مع أنباء تحدثت عن قيام قوات الجيش العربي السوري باستقدام شاحنات تحمل مواد عسكرية إلى ريف عين عيسى شمال محافظة الرقة، حيث عبرت تلك الشاحنات من معبر الطبقة، إلى محاور القتال مع قوات الاحتلال التركي والمرتزقة الإرهابيين الموالين لها، للتصدي إلى أي محاولة من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها لغزو المنطقة والسيطرة على الطريق الدولية حلب-الحسكة المعروفة بـ«m4»، وذلك حسبما أوردت مصادر إعلامية معارضة.

يأتي ذلك مع عودة التفجيرات إلى مناطق سيطرة «قسد»، حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في حي غويران بمدينة الحسكة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».

الوكالة الرسمية التي وصفت من قام بالعملية بالفصائل الشعبية، نقلت عن مصادر محلية، قولها: إن «هذه الفصائل استهدفت بعبوة ناسفة سيارة لمسلحي ميليشيات «قسد» من نوع «فان»، أثناء مرورها على الطريق العام بحي غويران بمحيط دوار الباسل بمدينة الحسكة».

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات «قسد»، استقدمت تعزيزات من مسلحيها وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان ولم يتسنَ التأكد من وقوع إصابات في صفوف الميليشيات.

وتأخذ الهجمات على مواقع وتحركات ميليشيات «قسد» منحى تصاعدياً، منذ عدة أشهر في مناطق انتشارها في أرياف دير الزور والحسكة والرقة.

إلى ذلك أدخلت قوات الاحتلال الأميركي رتلاً محملاً بمواد ومعدات لوجستية من الأراضي العراقية، لدعم قواتها الموجودة في قواعدها العسكرية غير الشرعية بريف الحسكة.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية، أن رتلاً مؤلفاً من 27 آلية منها شاحنات محملة بحاويات مغلقة ومغطاة وبرادات وعدد من الصهاريج دخل من شمال العراق وتوجه بحماية سيارات تقل مسلحين من ميليشيات «قسد» إلى قواعدها غير الشرعية في ريف الحسكة.

بالتزامن تصدت وحدات الجيش والقوات الرديفة أمس، لهجمات مباغتة لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي، في بادية الميادين بريف دير الزور، وفي محيط معدان عتيق شرق الرقة، وأوضح مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش، وإصابة آخرين.

من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الجيش العربي السوري قام باستقدام تعزيزات عسكرية جديدة إلى باديتي المسرب والميادين بريف دير الزور، أمس، بهدف تمشيط المنطقة بحثاً عن خلايا تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن