رياضة

قاسيون يستضيف الجلاء والساحل يستقبل تشرين في دوري سلة السيدات

| مهند الحسني

تقام اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء مباريات الأسبوع الخامس من ذهاب سلة السيدات بخمسة لقاءات، أربعة منها ستقام اليوم ولقاء وحيد سيقام يوم الأربعاء.

ويبدو أن الإثارة التي مازلنا نبحث عنها في دوري الرجال بدأت تطل برأسها بقوة على مباريات السيدات، خاصة بعدما دخلت على خط المنافسة فرق جديدة، وهذا من شأنه أن يرفع من مستوى وحرارة اللقاءات ويعطيها تلك النكهة التنافسية التي نتوق إليها ونتمناها.

مباريات هذه المرحلة ستلعب دوراً كبيراً في تغيير بعض المواقع وخاصة بين فرق الوسط.

قمة وثأرية

تستقبل سيدات قاسيون متصدرات الدوري مع نهاية المرحلة الرابعة في الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء مثيلاتهن سيدات الجلاء صاحبات المركز الثالث في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والندية نظراً لمفاتيح القوة التي يملكها الفريقان، وخاصة قاسيون الذي اكتملت صفوفه هذا الموسم واستعاد نجمته ابتسام الزير من نادي الوحدة والتي تعد بمثابة رمانة ميزان الفريق وعقله المفكر، ولديه مدرب مجتهد يعرف كيف يقود فريقه باقتدار، على حين الجلاء يدرك أنه سيواجه فريقاً منتشياً بنتائجه ويرغب في مواصلة عزفه على وتر الفوز، لكنه سيحاول بكل إمكاناته أن يخرج بنقاط اللقاء ويدرك أن لمستضيفه مزاجية خاصة إن أجاد تعكيرها استطاع اصطياده في ملعبه.

الفريقان متساويان من حيث توافر اللاعبات المتميزات لكن تبقى كفة قاسيون أكثر ميلاناً نحو الظفر بنقاط الفوز.

سهلة وشبه محسومة

يليه مباشرة في السادسة لقاء يجمع الثورة وضيفه الاتحاد في الفيحاء، وتأمل سيدات الاتحاد صاحبات المركز الثامن في تقديم مستوى جيد ومجاراة بطلات الدوري سيدات الثورة، ورغم صعوبة الظفر بنقاط الفوز غير أن المحاولة تبقى مشروعة وقائمة، على حين سيدات الثورة الوصيفات يتطلعن لمواصلة مسلسل انتصاراتهن واعتلاء الصدارة وملاحقة المتصدر قاسيون.

مع العلم أن الثورة تنقصه مباراة عن قاسيون بعد تأجيل مباراته مع سيدات تشرين في افتتاح الدوري.

متكافئة

تحل سيدات محردة صاحبات المركز العاشر ضيفات على سيدات العروبة صاحبات المركز الأخير في لقاء متكافئ، فكلا الفريقين يطمح لتسجيل أول فوز له في الدوري على أمل أن يكون بوابة عبور لانتصارات أفضل في المراحل المقبلة، ويضم الفريقان لاعبات متميزات لكن ما زالت خبرتهن قليلة في التعامل مع المباريات القوية والمهمة، لذلك سيكون اللقاء متكافئاً ونسب الفوز متساوية.

تعويض ومتابعة

تلعب سيدات تشرين صاحبات المركز الخامس بضيافة مثيلاتهن سيدات الساحل في طرطوس في لقاء يتوقع أن تصل حرارته لدرجة الغليان لعدة أسباب أهمها أن صاحبات الأرض يسعين لتعويض خسارتهن الأخيرة أمام الثورة وتأكيد جدارتهن بأنهن من أقوى المنافسات على اللقب بعد الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق هذا الموسم على أمل المنافسة بقوة على اللقب، بالمقابل سيدات تشرين اللواتي بتن من طينة الكبار بعدما نجحت إدارة النادي في التعاقد مع أفضل اللاعبات المتميزات رغبة منها في متابعة مشوار التألق الذي بدأه الفريق في الموسم الماضي بعدما حققن المركز الرابع.

لذلك اللقاء سيشهد إثارة وندية منذ بدايته وسيكون غنياً باللمحات السلوية الممتعة فالفريقان يضمان لاعبات موهوبات يتمتعن بمهارات فنية عالية ستزيد من حرارة اللقاء .

النتيجة أقرب للضيفات لكن صاحبات الأرض يطمحن للخروج بنقاط الفوز والبقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب.

لقاء الجيران

تختتم مباريات الأسبوع الخامس يوم غد الأربعاء بلقاء وحيد يجمع الجارين الوحدة السابع مع بردى السادس، وكلا الفريقين حالهما متقارب لكونهما خسرا مباراتين، وفازا في اثنتين، ورصيدهما من النقاط متساو، ويتطلع كلاهما لنقاط الفوز بأكثر من أهمية، ولديهما لاعبات وخامات جيدة، ويقودهما مدربان هما الأفضل هذا الموسم، لذلك التوقع بنتيجة اللقاء صعبة نظراً لما يتمتع به الفريقان من طموحات وتطلعات لتسجيل حضور طيب و تحقيق نتيجة إيجابية، وخاصة الوحدة صاحب الإنجازات والبطولات يرغب في استعادة هيبته ويؤكد بأنه مازال من طينة الكبار بعدما تعثر بداية هذا الدوري.

نتائج الأسبوع الرابع

وكانت نتائج الأسبوع الرابع قد سارت ضمن التوقعات، حيث تابعت سيدات قاسيون مسلسل انتصاراتهن وقد تغلبن على مستضيفاتهن سيدات العروبة 63-23.

وفي اللاذقية حققت سيدات نادي تشرين فوزاً سهلاً على ضيفاتهن سيدات محردة 75- 53.

وفي حلب نجحت سيدات الجلاء من تجاوز محطة ضيفاتهن سيدات بردى 57-31.

وفي مدينة طرطوس منيت سيدات الساحل بخسارة أمام مستضيفاتهن سيدات نادي الثورة 57- 47.

وفي صالة الفيحاء تمكنت سيدات نادي الوحدة من الفوز على ضيفاتهن سيدات الاتحاد 63- 57.

الجيش يتجاوز حطين والكرامة يوقف النواعير في سلة المحترفين

خلت مباريات الأسبوع الرابع من ذهاب سلة دوري المحترفين من أي إثارة تذكر، حيث تابع الجيش عروضه القوية وحقق فوزاً سهلاً على مستضيفه حطين بواقع 80-59.

وفي حماة حسم الوثبة موقعته مع مستضيفه الطليعة لمصلحته بنتيجة 85-79.

وفي صالة الفيحاء بدمشق لم يجد الاتحاد صعوبة في تجاوز محطة مستضيفه الفيحاء وتغلب عليه بفارق كبير من النقاط وصل إلى 74 نقطة وبنتيجة 131-57.

وفي حمص تغلب الكرامة بطل الدوري الماضي على ضيفه النواعير بفارق نقطتين وبواقع 71-69.

وفي حلب خسر الثورة أمام مستضيفه الجلاء بفارق 37 نقطة وبنتيجة 74-37.

وجرت أمس في وقت متأخر مباراة بصالة الفيحاء بدمشق جمعت الوحدة وضيفه الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن