الصفحة الأخيرة

«جوقة عزيزة» يحيي حارات شامية مع سلوم حداد ونسرين طافش

| الوطن

انطلق تصوير مسلسل «جوقة عزيزة بعد تحضيرات ضخمة على رأسها بناء حارة شامية قديمة كاملة بجميع تفاصيلها من الباب إلى المحراب، لاستخدامها كمواقع تصوير فنية، وتحقيق الدرجة الأعلى من الدقة والجمال الدرامي على مستوى الصورة.

العمل من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق وإنتاج شركة «غولدن لاين» من بطولة نخبة من نجوم الدراما وعلى رأسهم سلوم حداد ونسرين طافش وأيمن رضا ومحمد حداقي ونورا رحال ووفاء موصللي ويزن خليل وروبين عيسى ونور صعب وغنوة محمود ويحيى بيازي وعبد الفتاح المزين ورنا العظم ويارا دولاني وسليم صبري وعلي كريم وعاصم حواط وإيمان عبد العزيز وحمادة سليم وإليانا سعد.

ويحقق ديكور «جوقة عزيزة» بصمة خاصة لما يتمتع به من أهمية كبيرة، إذ يأخذنا إلى سحر الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها المشاهد سابقاً، فيصورها للمرة الأولى بحذافيرها المتوّقعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمقة، مستعيداً إلى الأذهان عدداً من منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص… بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية الهائلة على مستوى الديكور، والملابس، والعمليات الفنيّة.

ويقدّم العمل دراما غير مسبوقة من خلال قصة حلم مثير من الزمن الجميل على هيئة فاتنة عصرها، محاطةً بكل أنواع الرجال في الأمن والمجتمع والفنانين والناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها عزيزة من «المرقص» مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، فإلى أين ستصل في مواجهة كل التحديات والأطماع؟ «عزيزة» التي لا تشبه أي امرأة أخرى!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن