شؤون محلية

وفد برلماني روسي يهدي مشفى الأطفال 30 جهازاً حديثاً لتوليد الأوكسجين … مكية لـ«الوطن»: المشفى بحاجة ماسة لهذه الأجهزة

| الوطن

زار وفد برلماني الروسي برئاسة ديمتري سابلين رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية في مجلس الدوما الروسي أمس مشفى الأطفال الجامعي بدمشق وسلم إدارتها 30 جهازاً حديثاً لتوليد الأوكسجين وهدايا للأطفال المرضى بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

مدير مشفى الأطفال الجامعي بدمشق الدكتور رستم مكية أعرب عن شكره وتقديره للشعب والحكومة الروسية على المبادرة الداعمة للأطفال السوريين وقال: إن المشفى بحاجة ماسة لهذه الأجهزة نتيجة الأعداد الكبيرة من الأطفال المرضى الذين يحتاجون للأوكسجين.

وبين مدير المشفى في تصريح لـ«الوطن» أن الأجهزة تأتي في إطار رفد المشفى بالمواد المستلزمات الطبية، مشيراً إلى أنه خلال الفترة السابقة تم تقديم مواد لدعم الجانب الخدمي في المشفى من مواد تنظيف، ومستلزمات أطفال.

ولفت مكية إلى أنها المرة الثالثة التي يقدم فيها الجانب الروسي مساعدات للمشفى حيث قدم سابقاً تجهيزات طبية وتدفئة للأطفال ومواد استهلاكية طبية وعلاجاً ضوئياً للأطفال الخدج والأطفال الذين يعانون أمراضاً ومشكلات صحية، منوهاً باستمرار الزيارات والدعم المقدم من الجانب الروسي بما ينعكس على رفع مستوى الخدمات المقدمة للأطفال المرضى علماً أن المشفى هو الوحيد المختص، كما أنها تستقبل الأطفال المرضى من مختلف المحافظات.

بدوره أكد سابلين في تصريح للإعلاميين أن الهدايا مبادرة لإدخال الفرح والسعادة إلى قلوب الأطفال السوريين في موسم الأعياد وهي تعبير بسيط عن محبة الأطفال الروس لهم وعن أمنياتنا بالصحة والشفاء والاستقرار والأمن والسلام.

وأضاف: نسعى في إطار عمل الهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية إلى تقديم الدعم للشعب السوري في مختلف المجالات وتلبية احتياجات ومتطلبات مؤسساته في ظل الظروف الراهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن