عربي ودولي

الجيش اليمني: محافظة الجوف باتت محررة بالكامل عدا بعض المناطق الصحراوية

| وكالات

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس، سيطرتها على منطقة اليتمة والمناطق المجاورة لها في الجوف اليمنية الملاصقة للحدود السعودية، وذلك عبر تنفيذها عملية عسكرية واسعة النطاق كبدت خلالها قوى العدوان السعودي خسائر فادحة واغتنمت كميات كبيرة من السلاح، في غضون ذلك واصل تحالف العدوان عدوانه على العاصمة اليمنية صنعاء بثلاث غارات، وصعد خروقاته بمحافظة الحديدة.
ونقل « موقع المسيرة» عن بيان للقوات المسلحة اليمنية، أمس الأحد أن الجيش اليمني نفذ عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة الجوف اليمنية المتلاصقة للحدود السعودية شمال البلاد، وأضاف: إنه خلال العملية التي حملت اسم «فجر الصحراء» تمت السيطرة على منطقة اليتمة والمناطق المجاورة لها في الجوف.
وأشار البيان إلى أن مساحة الأراضي التي سيطر عليها الجيش اليمني خلال العملية تتجاوز 1.2 ألف كم مربع، مؤكداً تكبيد قوات حكومة عبد ربه منصور هادي، وتحالف العدوان السعودي «خسائر فادحة»، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة.
وشدد البيان على أن الجيش اليمني واللجان بهذا الإنجاز الميداني استكملوا سيطرتهم على محافظة الجوف، ما عدا بعض المناطق الصحراوية، مضيفاً: إن الجيش لن يتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية خلال الفترة المقبلة، ضمن مشروع الدفاع عن الوطن والشعب، مشيراً إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في التصدي لقوى العدوان.
من جهة ثانية نقلت وكالة «سبأ» عن مصدر أمني قوله إن طيران العدوان السعودي استهدف، أمس الأحد، بثلاث غارات، منطقة عصر بمديرية معين، ثاني أكبر مديريات محافظة العاصمة اليمنية سكاناً.
وأكد المصدر أن غارات طيران العدوان تسببت بأضرار بالغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، مندداً باستمرار تحالف العدوان في استهداف الأحياء والمناطق الآهلة بالسكان وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد في ظل صمت دولي مريب.
في السياق ذكر مصدر عسكري يمني أن قوى العدوان واصلت تصعيد خروقاتها بمحافظة الحديدة، وشن الطيران 37 غارة على أمانة العاصمة وخمس محافظات خلال 24 ساعة.
وأوضح المصدر أن قوى العدوان ارتكبت 264 خرقاً بينها زحف في حيس وأربع غارات لطيران حربي على حيس والجبلية وغارة لطيران تجسسي على حيس.
وأشار إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة المهاذر بمديرية سحار وغارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن