رياضة

قاسيون في مواجهة الاتحاد وتشرين يلتقي بردى في سلة السيدات

| مهند الحسني

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع السادس من ذهاب سلة السيدات بخمسة لقاءات ستلعب نتائجها دوراً كبيراً في تغيير المواقع وخاصة بين فرق المقدمة.

فبعد فوز تشرين على الثورة في اللقاء المؤجل بين الفريقين ستساهم هذه الخسارة لبطل الدوري الماضي في ارتفاع حرارة المباريات المقبلة والتي ستدخلها الفرق بعناوين جديدة، وهذا من شأنه أن يزيد من قوة المباريات ويخلط الحسابات ويجعل عيون مدربي الفرق مفتوحة على آخرها.

الصراع في المؤخرة له كلام آخر ويبدو أنه بات محصوراً ومحسوماً بين فريقي محردة والعروبة، يدخل معهما بنسبة أقل فريق الاتحاد الذي بدأت أقدامه تهتز بعد خمس مراحل لم يؤد خلالها كما يجب.

دخول تشرين على خط المنافسة بهذه القوة سيخلط أوراق المنافسة على اللقب، وسيغير بنسبة كبيرة صورة فرق المقدمة، لكن بالمقابل خسرنا فريق الجلاء الذي تراجع كثيراً هذا الموسم، وكذلك الحال بالنسبة لفريقي الساحل والوحدة، لتبقى المنافسة حتى المرحلة السادسة محصورة بين ثلاثة أندية الثورة، قاسيون، تشرين.

ما نتمناه أن تشهد المراحل القادمة قوة أكبر وإثارة أكثر وتدخل أندية جديدة على خط المنافسة ما يرفع من حرارة المباريات ويضفي عليها تلك النكهة التنافسية الجميلة.

مباريات اليوم قوية ستسعى خلالها الفرق إلى تعويض ما فاتها على أمل الظهور بصورة مغايرة وتسجيل حضور طيب في المباريات القادمة.

تعويض ولكن

يستقبل الاتحاد صاحب المركز الثامن قاسيون المتصدر في موقعة تبدو سهلة لكن يبقى ذلك على الورق، لكون صاحبات الأرض يمتلكن تصميماً كبيراً على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح القائمين على اللعبة، وخاصة أن هناك أصواتاً بدأت تعلو داخل أروقة النادي ساخطة ثائرة على سوء النتائج، لذلك سيكون هذا اللقاء بمنزلة امتحان حقيقي للفريق ليثبت مدى قدرته على تغيير الصورة التي ظهر عليها في المراحل الماضية.

على حين قاسيون المتصدر يدرك أنه سيواجه فريقاً مقهوراً بنتائجه ويتطلع للتعويض، لكن قاسيون وبعد فوز تشرين على الثورة بات بحاجة لمواصلة عروضه القوية من أجل الانفراد بالصدارة.

النتيجة أقرب للضيفات لكن صاحبات الأرض لديهن الكثير ليقدمنه في هذا اللقاء.

ندية ومثيرة

يأمل الجلاء الخامس وهو يستقبل الوحدة الرابع في صالة نادي الجلاء بحلب للعودة لمستواه الطبيعي ونتائجه الإيجابية التي خرج بها الموسم الماضي، بالمقابل الوحدة الذي لم يظهر بتلك الصورة الجميلة المعروفة عنه كفريق صاحب الصولات والجولات والبطولات يسعى للعودة لوضعه الطبيعي بين فرق المقدمة بقوة.

اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته، وكلا الفريقين يتطلع لتحقيق نتيجة أفضل تريحه وتعطيه دافعاً معنوياً كبيراً لتقديم الأفضل في المراحل القادمة.

الفريقان متوازنان من الناحية الفنية ولديهما مدربان كبيران يعرفان كيف يوظفان مقدرات لاعباتهما حسب مجريات اللقاء.

النتيجة أقرب لصاحبات الأرض لكن الوحدة يعرف كيف يجاري الكبار ويخطف نقاط الفوز.

مباراة محسومة

يستقبل الثورة صاحب المركز الثالث فريق العروبة العاشر في صالة الفيحاء بدمشق في موقعة سهلة لصاحبات الأرض نظرا لفارق الخبرة والتحضير وتوفر اللاعبات المتميزات، إضافة إلى أن الثورة يرغب في استعادة زعامته بعد خسارته أمام تشرين يوم الأحد الماضي باللاذقية لكونه بطلا لدوري الموسم الماضي، وربما شارك مدربه بلاعبات الصف الثاني بهدف الاطمئنان على جاهزية اللاعبات.

على حين العروبة الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن يعرف أن مهمته شبه مستحيلة أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء لذلك يسعى للخروج بأقل النقاط خسارة.

المنافسة على الصدارة

تشرين صاحب المركز الثاني يستضيف بردى السادس في اللاذقية في موقعة يسعى تشرين المنتشي بفوزه الجدير على حامل اللقب الثورة إلى استمرارية العزف على نغمة الانتصارات وملاحقة قاسيون ومنافسته على صدارة اللائحة، ويمتلك لاعبات متميزات ومدرباً بات من أفضل مدربينا الوطنيين، على حين بردى الذي بدأ بداية قوية تراجع مستواه ونتائجه دون مبرر ويتطلع للعودة لتلك النشوة لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً ومدججاً بأفضل اللاعبات، لذلك سيلعب بردى بكل مفاتيح القوة والفعالية لديه على أمل ألا يكون صيداً سهلاً لصاحبات الأرض.

طموح وتعويض

حققت سيدات محردة أول فوز لهن جاء على حساب فريق العروبة في المرحلة الماضية، ويطمحن في مواصلة الانتصارات لكنهن يدركن أنهن سيواجهن فريقاً مقهوراً بنتائجه بعد تعرض سيدات الساحل لخسارة غير متوقعة أمام سيدات تشرين الأسبوع الفائت خاصة أن الفريق بنتائجه بات محط أنظار المنتقدين والقائمين على اللعبة بالنادي بعد سلسلة من الخسارات كانت كفيلة بوضعه في المركز السابع رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق هذا الموسم من التعاقد مع أفضل اللاعبات المتميزات، لكن ينتظر من الفريق أن يقدم الأفضل في المراحل القادمة بعد أن تكتمل صفوفه بعودة نجمته.

نجوم المرحلة السابقة
اللاعبة سنا جلبي

نجمة ارتكاز نادي تشرين سنا جلبي استحقت لقب اللاعبة الأكثر فاعلية في مباراة فريقها مع الثورة.

سنا لعبت لمدة 38 دقيقة،

– الرميات الحرة: 2 /5، النقطتان: 7 /20 ، ريباوند هجومي: 12، ريباوند دفاعي: 12، أسيست: 3، ستيل: 3، التسجيل: 16 نقطة.

اللاعبة جيسيكا حكيمة

لاعبة نادي الثورة جيسيكا حكيمة استحقت لقب اللاعبة الأكثر فاعلية بفريقها في مباراته مع تشرين.

– جيسي لعبت لمدة 29 دقيقة.

– الرميات الحرة: 2 /3، – النقطتان: 7 /10، – الثلاثيات: 1 /2، ريباوند هجومي: 1، ريباوند دفاعي: 3، أسيست: 2، ستيل: 3، التسجيل: 19 نقطة.

مدرب المرحلة

يستحق مدرب سيدات نادي تشرين الكوتش إبراهيم الحلبي لقب أفضل مدرب في المرحلة الماضية لكونه نجح بتحقيق نتائج جيدة كان أخرها الفوز على فريق الثورة بطل الدوري الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن