الأولى

تأخر منح مصدقات التخرج.. و«التعليم العالي»: بسبب «الضغط» … مناشدات باعتماد «إشعار التخرج» للتقدم للمسابقة المركزية

| فادي بك الشريف

يبدو أن مشكلة تأخر منح الوثائق الجامعية ومنها مصدقة التخرج للخريجين إلى تفاقم وتأثير أكبر وخاصة بعد الإعلان عن المسابقة المركزية وطلب العديد من الاختصاصات، مع تحديد مواعيد مرتقبة للتقدم إليها، ما يتطلب الحاجة الماسة للحصول على مصدقة التخرج لزوم تقديمها إلى المسابقة المقررة قريباً جداً.

شكاوى وصلت إلى «الوطن» تؤكد التأخر بمنح المصدقات والإعلان عن قرارات التخرج ناهيك عن البطء في منح الوثائق الطلابية نظراً للضغط الطلابي الكبير واختلاف الأمر بين الكليات النظرية ذات الأعداد الطلابية الكبيرة ناهيك عن التبريرات المستمرة بنقص عدد الموظفين والاعتماد عليهم في الامتحانات.

ومن الشكاوى أنه فوجئ عدد من الخريجين بموجب دورة الخريجين بعدم إصدار مصدقات التخرج إلا للفصل الثاني، ما يمنع فرصة التقدم على المسابقة بموجب شهادة ومصدقة التخرج، مناشدين بإمكانية قبول التسجيل على المسابقة المركزية، بموجب «إشعار التخرج» ريثما يحصل الطالب الخريج على المصدقة الجامعية وفق تعهد بهذا الأمر يحفظ حق الطالب ولا يضيع الفرصة أمامه بالتقدم لأي مسابقة.

من جهته أعاد معاون وزير التعليم العالي عبد اللطيف هنانو السبب في التأخير للضغط الطلابي الكبير للحصول على المصدقات في آن واحد.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد هنانو متابعة الموضوع من الوزارة وتوجيه الجامعات بالإسراع بمنح المصدقات ومختلف الوثائق الطلابية المطلوبة من أي طالب سواء على مستوى السنوات الانتقالية أم مصدقات التخرج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن