اقتصاد

12 مليار ليرة موازنة ريف دمشق المستقلة للعام القادم .. رئيس مجلس المحافظة لـ«الوطن»: لا تتناسب مع حجم الأعمال المطلوبة

| عبد المنعم مسعود

أقر مجلس محافظة ريف دمشق الموازنة المستقلة للعام القادم البالغة 12 مليار ليرة بزيادة قدرها مليار واحد فقط عن موازنة العام الماضي.

وبلغت حصة الطرق منها 3 مليارات ليرة و157 مليون ليرة وتتضمن الطرق الفرعية والثانوية التي تنفذها الخدمات الفنية في المحافظة، في حين يقع على عاتق البلديات تنفيذ الطرق ضمن المخططات التنظيمية للوحدات الإدارية.

ورصدت المحافظة ملياراً و858 مليون ليرة لمشاريع الصرف الصحي لتنفيذ الوصلات الجديدة ولتأمين الصيانة اللازمة لخطوط الصرف الصحي ضمن التجمعات السكانية.

وحظي بند معالجة النفايات الصلبة بمبلغ ملياري ليرة سورية وذلك من أجل ترحيل الأنقاض وغيرها من النفايات والقمامة إلى مكباتها، ورصدت المحافظة اعتماد مليار و864 مليون ليرة لاستكمال أعمال النظافة وحماية البيئة وهو ما يسمح بتنفيذ عقود النظافة وترحيل القمامة ضمن الوحدات الإدارية.

وقال رئيس مجلس المحافظة صالح بكرو في تصريح لـ«الوطن»: تم دعم بند إدارة الكوارث والدفاع المدني في المحافظة بمبلغ 101 مليون ليرة إضافة إلى حجز اعتماد قدره ملياران و852 مليون ليرة لبند للمشاريع الطارئة والاحتياطية التي يمكن أن تضطر المحافظة لتنفيذها خلال العام القادم، مبيناً أن اعتمادات الموازنة المستقلة لا تتناسب مع الأعمال المطلوبة من المحافظة، متوقعاً أن يتم تصديق الموازنة من دون تعديل من وزارة الإدارة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن