عربي ودولي

سجال بين أمير من آل سعود ونجل سعد الجبري … الجبري: «ابن سلمان» يتسوّل مكالمة من بايدن والدول العظمى تميّز بين رجال الدولة والصبيان

| وكالات

دخل الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود في سجال مع خالد الجبري نجل المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري، بعد تغريدات للأخير عن رفض محكمة أميركية دعوى قضائية سعودية ضد والده ومقارنة تعامل الرئيس الأميركي جو بايدن مع ولي عهد النظام محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
وحسب «سي إن إن» العربية قال خالد الجبري، عبر حسابه على «تويتر»: «مرّت سنة ولا يزال محمد بن سلمان يتوسّــل ويتسوّل مكالمة هاتفية من بايدن، في المقابل يتم تفعيل امتيازات بايدن الرئاسية والحكومة الأميركية تتحرك بكامل ثقلها لحماية أسرار الأمن القومي في قضية كيدية ضد مسؤول سابق، الناس مقامات، والدول العظمى تميّز بين رجال الدولة الحقيقيين والصبيان».
وأضاف: «من مظاهر تفريق إدارة بايدن في التعامل مع رجال السياسة ومراهقيها، رفضه الحديث مع محمد بن سلمان بذريعة أن الرئيس الأميركي لن يتحدث إلا مع نظيره الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بينما نجد أن الرئيس بايدن تحدث مع الشيخ محمد بن زايد أكثر من مرة وهو ولي عهد إمارة أبو ظبي فقط. فعلاً، الناس مقامات».
من جانبه، علق عبد الرحمن بن مساعد بقوله: «والدكم الموقر حرامي لذلك هرب، وجاسوس لأميركا لذلك تحركت الحكومة الأميركية بكامل ثقلها لحماية أسرار الأمن القومي كما تفضلت. أما عن التسول المزعوم لمكالمة بايدن فإن غداً لناظره قريب وسنعرف جميعاً تفاصيل لن تسرك ولن تسر من هم على شاكلتك، احترامي لـ(والدك)! صاحب المجد العصامي».
بدوره، رد خالد الجبري قائلاً: «المجرم هو من يبتز أباً بطفلته البالغة ١٧ سنة من أجل خصومة بينه وبين ابن عمك الذي كنت تكتب فيه المعلقات ثم خرست بعد أن اختطفه السايكوباتي مع عمك أحمد… خلنا ساكتين، ترا كلنا عيال قرية».
وفي تغريدة لاحقة، نشر عبد الرحمن بن مساعد أبياتاً من شعره جاء فيها: «احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي.. صبر مع حنكة وحيطة وابتدا بسرقة بسيطة.. وبعدها سرقة بسيطة وبعدها تَعدى محيطه وصار في الصف الأمامي.. احترامي للحرامي». ثم أعقبها بتغريدة أعلن فيها أنه سيغيب عن تويتر «لفترة» لم يحدد مدتها أو يوضح سببها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن