عربي ودولي

الجيش اليمني: مقتل قيادي بارز في ألوية «العمالقة» المدعومة إماراتياً في شبوة

| وكالات

مع استمرار المعارك، أكد مصدر عسكري يمني مصرع قائد اللواء الثاني في ألوية «العمالقة» المدعومة إماراتياً، بعملية لقناصة الجيش واللجان الشعبية في عسيلان بشبوة شرق اليمن.

ونقلت قناة «الميادين» عن المصدر العسكري قوله أمس الثلاثاء: «إن قائد اللواء الثاني في ألوية «العمالقة» سميح جرادة الصبيحي يعتبر من أبرز القيادات الميدانية السلفية، ومقتله يمثل خسارة كبيرة جداً للإمارات في شبوة شرق اليمن».

وأكد مصدر ميداني أمس تواصل المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من جهة، وقوات ما يسمى ألوية «العمالقة» في أطراف مديرية عسيلان بشبوة شرق اليمن من جهة أخرى، مشيراً إلى أن قوات «العمالقة» تدفع بتعزيزات عسكرية إضافية من عدن صوب محافظة شبوة لدعم مقاتليها على الأرض.

وأوضح المصدر أن المواجهات تدور في مناطق الهجر وطوال السادة ولخيضر وسليم شرق وشمال مديرية عسيلان غرب شبوة شرق اليمن، مشيراً إلى غارات جوية مكثفة للتحالف على مديرية عسيلان بشبوة شرق اليمن.

وكان محافظ شبوة في حكومة صنعاء، اللواء عوض العولقي، أعلن في حديث صحفي قبل يومين عن تحرير المناطق التي تسللت إليها قوات التحالف السعودي في مديرية عسيلان غرب المحافظة.

وقال العولقي: إن العدوان السعودي الإماراتي جاء للسيطرة على موانئ محافظة شبوة ونهب ثرواتها، مؤكداً أن الدعايات التي يسوّقها العدوان السعودي الإماراتي في شبوة ما هي إلا أكاذيب، يستخدمها كغطاءٍ لتنفيذ أطماعه الاحتلالية.

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 50 غارة جوية على مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة شرق اليمن خلال الساعات الماضية.

كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ10 غارات مديريات وادي عَبيدة والجوبة وصرواح في محافظة مأرب و10 غارات مديرية السوادية بمحافظة البيضاء المجاورة و6 غارات مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف شمال شرق اليمن ومديرية كتاف الحدودية مع نجران شرق صعدة شمال البلاد.

وزعم التحالف السعودي اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيّرة مساء أول من أمس أطلقت من اليمن باتجاه المملكة.

وأعلنت القوات اليمنية أول من أمس ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية، وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن السفينة تستهدف أمن اليمن.

وفي هذا الصدد، قال الباحث اليمني في الشؤون العسكرية والسياسية، العميد عبد الغني الزبيدي، إنَّ عملية ضبط السفينة أسقطت مفهوم الأمن الإستراتيجي للسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن