سورية

أباظة: القادم لن يكون فقط «وقفات».. والنصر قادم … اعتصام لأبناء الجولان رفضاً لمخططات العدو الصهيوني الاستيطانية

| وكالات

جدد أبناء الجولان السوري المحتل، أمس، التأكيد على وقوفهم ضد مخططات كيان الاحتلال الصهيوني الاستيطانية التي تهدف إلى تهويده، معربين عن ثقتهم الكبيرة بالجيش العربي السوري بإعادة كل ذرة تراب منه إلى الوطن الأم سورية.
جاء ذلك وفق ما ذكرت وكالة «سانا» خلال اعتصام نفذه عدد من أبناء الجولان أمام مفوضية بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق، رفضاً لغطرسة كيان الاحتلال الصهيوني ورداً على ممارساته وقراره التوسع في إقامة مستوطنات جديدة في الجولان.
وخلال الاعتصام، جدد أبناء الجولان تأكيدهم على حقهم باستعادة أرضهم ومواصلة نضالهم ضد العدو الصهيوني وأن وقفتهم بمثابة رسالة للعالم أجمع بأنهم لن يتنازلوا عن أرض الجولان التي رويت بدماء الآباء والأجداد على مدار عقود طويلة ووقوفهم ضد هذه المخططات الاستيطانية التي تهدف إلى تهويده وتغيير معالمه الديمغرافية والجغرافية.
وطالب أبناء الجولان كيان الاحتلال بالانسحاب الفوري والكامل وإعادة كل الأراضي المحتلة حتى حدود الرابع من حزيران عام 1967، كما ناشدوا المجتمع الدولي والشرعية الدولية الوقوف موقف المؤيد والحق تجاه الشعب السوري وممارسة دورهم على أرض الواقع.
وأعرب أبناء الجولان عن ثقتهم الكبيرة بجيشنا الباسل بقيادة الرئيس بشار الأسد بإعادة كل ذرة من تراب الجولان المحتل، مشددين على أن صمود أهلنا في الجولان منذ الاحتلال تأكيد على أن الشعب العربي السوري لا يتخلى عن أرضه وحقوقه مهما كانت التضحيات.
بدوره أكد أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي، خالد أباظة، تمسك أبناء الجولان بالثوابت الوطنية والحفاظ على عروبة الجولان وهويته، مشدداً على أن «هذه الوقفة هي صيحة وتنبيه بأن القادم لن يكون فقط وقفات لدينا حق وأرض وعرض مغتصب من عدو وأن النصر قادم».
وفي 26 كانون الأول الماضي، وافقت حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي على ما تسمى «خطة تنمية» بهدف مضاعفة أعداد المستوطنين الصهاينة في الجولان السوري المحتل.
وأدانت سورية بشدة في بيان أصدرته وزارة الخارجية والمغتربين، التصعيد الخطير وغير المسبوق من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان وإمعانها في الممارسات الاستيطانية والانتهاكات الجسيمة التي ترقى لمستوى جرائم الحرب، مؤكدة أن الجولان المحتل بنظر الشرعية الدولية جزء لا يتجزأ من أراضي سورية التي ستعمل على إعادته كاملاً بجميع الوسائل المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن