سورية

توزيع مساعدات إنسانية روسية بريف القامشلي

| وكالات

وزعت القوات الروسية الصديقة، أمس، مساعدات إنسانية على أهالي قرية حامو بريف مدينة القامشلي الشرقي.

وخلال جولة لها ضمن القرية الخاضعة لسيطرة قوات الجيش العربي السوري قامت القوات الروسية الصديقة بتوزيع أدوية وطحين وخبز على أهالي وسكان القرية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

والأربعاء الماضي، وزع مركز التنسيق الروسي في «حميميم» نحو 500 حصة غذائية لأهالي بلدة السنديانة بريف حمص شملت زيتاً نباتياً وسكراً وطحيناً وأرزاً وغيرها بوزن نحو 5 أطنان لأهالي المنطقة.

وقبل ذلك بيوم، وزع المركز الروسي للمصالحة ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين في سورية، مساعدات إنسانية في غوطة دمشق الشرقية، تضمنت أكثر من 300 سلة غذائية وبطانيات، وهدايا للأطفال بمناسبة عيد رأس السنة.

يذكر أن شبان ورجال وأطفال قرية حامو سبق وأن منعوا قوات الاحتلال الأميركي من المرور بقريتهم مرات عدة خلال الأسابيع الماضية، ففي 22 تشرين الثاني الماضي، قام أطفال القرية بمنع دورية للاحتلال الأميركي من العبور عبر رشقها بالحجارة، وفي 24 تشرين الأول، اعترض شبان من القرية رتلاً للقوات الأميركية المحتلة أيضاً أثناء جولتهم قرب القرية ورشق الشبان مدرعاتها بالحجارة وهتفوا ضد الاحتلال، في حين تجمهر في 19 الشهر نفسه مواطنون من أهالي القرية ومنعوا مدرعات أميركية من المرور من قريتهم باتجاه الطريق الدولي «M4».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن