رياضة

عقد مدرب المنتخب ستة أشهر … تيتا: تأهلنا للملحق ليس مستحيلاً

| مهند الحسني

أجواء صافية وابتسامات ودية وسلامات حارة متبادلة دارت بين أعضاء اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، وإن كانت تخفي بين طياتها أحاسيس ومشاعر يصعب وصفها.

كل ذلك كان عناوين مهمة بارزة للمؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس الاثنين اتحاد كرة القدم في مقره بمدينة الفيحاء، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة إضافة للمدرب الروماني تيتا.

وتركز الجانب الأكبر من المؤتمر حول الاستحقاق القادم لمنتخبنا ومدى قدرته على قلب كل التوقعات وتحقيق الانتصارات وضمان تأهله للملحق، وتم الإفصاح عن خفايا تجديد عقد المدرب تيتا وبيان مدته وجميع بنوده.

تحدث ببداية المؤتمر رئيس اللجنة المؤقتة نبيل السباعي شاكراً الأستاذ رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا على تدخله الإيجابي في قضية عقد المدرب الروماني تيتا، حيث نجح الأستاذ فراس في تقارب وجهات النظر بين الطرفين حتى تمكنا من الوصول إلى صيغة توافقية ترضي الجميع.

وتابع يقول: سبب التأخر في توقيع العقد يعود لضغط العمل إضافة لوجود اختلاف حول بعض البنود المتعلقة بالعقد.

تفاصيل

وعن تفاصيل عقد المدرب الروماني تيتا مع المنتخب الوطني مضى السباعي يقول: توصلنا إلى اتفاق نهائي بحيث تم توقيع العقد لمدة ستة أشهر وبراتب شهري عشرة آلاف دولار للمدرب وخمسة عشر ألف دولار لباقي فريق العمل معه، وتابع يقول: وقد تكفل الأستاذ فراس معلا بدفع جميع مستحقات الجهاز الفني من ميزانية الاتحاد الرياضي العام على أن يتم تسديد المبالغ فور تحرير الأموال السورية المجمدة.

وختم السباعي حديثه في هذا الشق بقوله: كما اتفقنا على تخصيص مكافأة مالية قدرها ١٥٠ ألف دولار في حال التأهل للملحق الآسيوي، ومكافأة مالية قدرها ٥٠٠ ألف دولار في حال التأهل لكأس العالم القادمة، وتم ذلك بوجود وعلم جميع أعضاء اللجنة المؤقتة.

توضيح

ورداً عن سؤال حول أسباب إلغاء معسكر قطر في الفترة الأخيرة تحدث السباعي: بعد عودتنا من كأس العرب قال لي المدرب تيتا بأنه لا يعرف مستوى جميع اللاعبين، وطلب إقامة معسكر تحضيري في حلب وتمت دعوة ٣٦ لاعباً من جميع الأندية، على أن يكون معسكر قطر استكمالاً لهذا المعسكر، لكننا اصطدمنا برد من اتحاد غامبيا يتضمن اعتذاره عن لقاء منتخبنا في الدوحة بسبب تفشي فيروس كورونا، وتم العمل على مخاطبة أكثر من اتحاد من دول المغرب العربي لكنهم اعتذروا بسبب اقتراب بطولة أمم إفريقيا، الأمر الذي دفعنا لإلغاء المعسكر في قطر هو عدم وجود مباريات ودية قوية وتم الإلغاء بعد أخذ موافقة المدرب الروماني تيتا.

مرحلة جديدة

وتحدث المدرب الروماني تيتا عن رأيه بالعقد المبرم مع اللجنة المؤقتة بقوله: أنا عندما وافقت على العمل في سورية لم أضع أي شروط وأنا أعمل منذ شهر ونصف الشهر تقريباً ولم أتوقف عن العمل لأنني أحب الكرة السورية وتربطني بها ذكريات جميلة، وهدفي أن نتساعد جميعاً من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو التأهل للملحق على أقل تقدير وهذا الشيء ليس مستحيلا وإنما هو صعب ويحتاج إلى جهود كبيرة من الجميع، وأنا لا أحب العمل في أجواء تسودها المنغصات والمشكلات لأن ذلك سيؤثر في وتيرة العمل وهذا شيء سلبي يجب الابتعاد عنه.

السوما والخريبين

ورداً عن سؤال حول وجود اللاعبين عمر السوما وعمر الخريبين مع المنتخب أشار المدرب تيتا بقوله: اللاعبان كبيران ووجودهما ضروري في صفوف المنتخب، وأنا أتواصل معهما وعلمت أن عمر الخريبين قد شفي من فيروس كورونا منذ أيام قليلة وهو بصدد العودة للتمرين.

وكذلك الحال بالنسبة للسوما فهو عانى من إصابة وقد تماثل للشفاء ومن الطبيعي أن يكونا ضمن صفوف المنتخب.

وافدون

وأوضح المدرب الروماني تيتا عن هوية اللاعبين الجدد المراد ضمهم للمنتخب في المرحلة المقبلة بقوله: أنا على تواصل مع أربعة لاعبين متميزين وسيكون لوجودهم مع المنتخب أهمية كبيرة، وهناك لاعبون تم التحدث معهم لكنهم كانوا يعانون من إصابات أو تراجع باللياقة البدنية، ونحن في فترة حرجة والتجريب لن يكون مفيداً لأنني أرغب في أن يكون اللاعب جاهزاً بدنياً على أقل تقدير.

وعن مدى حظوظنا بالتأهل للملحق الآسيوي أكد المدرب الروماني تيتا بقوله: أنا لا أعدكم بشيء كل هدفي أن نعمل جيداً ونؤمن بخطواتنا حتى يكون حصادنا مثمراً ويوازي طموح عشاق الكرة السورية، لكني أعدكم بأنني لن أبخل ببذل أي جهد ممكن في سبيل أن نحقق الفوز والتأهل للملحق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن