رياضة

كرة العربي أنجزت المهم وبانتظار الأهم … تأهل بلا خسارة والدور الثاني بحاجة إلى شطارة

| السويداء- عبد السلام الجباعي

بعد أن أنهى رجال العربي الدور الأول من دون خسارة وتأهلوا للدور الثاني في مشوار الصعود للممتاز ازداد الأمل لديهم ولجمهورهم باقتراب فرصة الصعود بانتظار المزيد من العمل والدعم ليكون الأصفر العرباوي بالممتاز.

رئيس اللجنة التنفيذية طارق العفيف قال: نحن مستعدون لدعم الفريق بالمرحلة القادمة وبناءً على ما طرح بالمؤتمر وحظي بموافقة رئيس الاتحاد الرياضي العام تم تخصيص 75% من عائدات الاستثمار التابعة للجنة التنفيذية لمصلحة النادي العربي بعد موافقة المكتب التنفيذي والتي تبلغ نحو 23 مليوناً وهذا يدعم رياضة النادي العربي عامة وفريق القدم خاصة.

كرة النادي العربي بحاجة إلى الاستقرار ويأتي هذا الاستقرار من خلال إدارة النادي، خلال 3 سنوات تم تعيين 3 رؤساء للنادي وهذا الأمر غير صحي، اللجنة التنفيذية ستكون الداعم لعمل الأندية بما فيها النادي العربي، الاهتمام بفريق الشباب كونه يحوي خامات واعدة قادرة على المنافسة في المستقبل وبهذا نكون قد أسسنا لفريق رجال قوي في المستقبل القريب.

مدير الفريق يوسف الحمود قال: إن الفريق حالياً يتمرن من خمسة إلى ستة أيام بالأسبوع مع إجراء حصص تقوية بدنية للاعبين مع تعافي بعضهم من الإصابات منوهاً بإصرار اللاعبين على تحقيق نتائج جيدة بالدور القادم وتجاوز جميع الصعوبات مؤكداً أهمية دعم الفريق خلال الفترة القادمة للوصول إلى الهدف المطلوب وهو الوصول إلى الدوري الممتاز.

الفريق يتم تحضيره بدنياً من خلال صالتي مثقال الجرماني ووسام السايح اللذين قدما الصالات مجانياً مشكورين.

الحالة الفنية مستقرة إلى حدٍّ ما، حاولنا تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين المميزين لكن لم نتمكن بسبب عدم توفيقنا بلاعبين مميزين غير مرتبطين بأندية.

العامل المادي مؤثر بشكل كبير، فالفريق منذ ثلاثة أشهر لم يقبض رواتب ولكن الفريق بكامل عناصره ملتزم أخلاقياً بانتظار وصول الدعم خاصة بعد تسلم رئيس جديد للنادي ووعود بدعم الفريق من الرئيس السابق بعد أن غادر للإمارات.

مدرب الفريق أجندي نصر قال: تم التركيز خلال الدور الأول على بناء فريق للمنافسة مع اعتماد تشكيلة من العناصر الشابة التي تخدم مستقبل الفريق للفترة القادمة إضافة إلى لاعبي الخبرة مع إشراك لاعبين من فئتي الشباب والناشئين بعدد من المباريات لتعويض النقص الحاصل جراء الإصابات والتي وصل في بعض المباريات إلى تسعة لاعبين.

وبرأيي الفريق قدم أفضل أداء بالمجموعة واستحق الصعود للدور الثاني الذي يحتاج فيه الفريق لدعم بلاعبين جدد في بعض المراكز، وهذا الأمر يتطلب بحثاً جاداً ودعماً مادياً علنا نوفق ببعض لاعبي خبرة الممتاز.

رئيس رابطة المشجعين سليمان الجغامي قال: رجال العربي مند اللحظة الأولى لانطلاقة الدوري أمتعوا الجماهير العريضة ورفعوا من سقف الطموحات بعد إنهائهم للدور الأول من دون أي خسارة ومع تقديم كرة قدم جميلة استحقوا التأهل.

أما عن إمكانية الصعود فسنكون واضحين جداً، المرحلة القادمة مختلفة عن سابقتها يجب تكاتف الجميع والالتفاف حول الفريق وتقديم جميع مقومات النجاح من دعم مادي ومعنوي وتدعيم الفريق ببعض اللاعبين والدعم الجماهيري لرجالنا بحضور جماهيرنا وبشكل كبير على مدرجات ملعبنا لنضمن تحقيق منافسة حقيقية للتأهل،

مطلوب من اللاعبين التوازن والتركيز بنهج المدرب الذي أعطى الفريق هيكلية لعب جديدة على الخصم الذي تعود على العربي بأسلوبه التقليدي خلال السنين الماضية.

الفرق المتأهلة العربي والكسوة وجرمانا والمجد جميعها مرشحة بقوة للتأهل، كل التوفيق لرجالنا ونتمنى من الجميع دعم هذا الفريق وتحقيق مطالبه.

نتائج الدور الأول

جمع العربي 22 نقطة في المركز الثاني خلف الكسوة حيث لعب 10 مباريات فاز في 6 وتعادل في 4 ولم يخسر في هذا الدور سجل 19 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف.

سجل الفوز على المحافظة 1/ صفر و2/ صفر وعلى النبك 3 / صفر و4/ 3 وعلى الضمير 4/ 3 و3/ صفر ( قانوناً) بينما تعادل مع اليقظة 1/1 وصفر/ صفر ومع الكسوة 1/1 وصفر/ صفر.

سجل أهداف العربي: يزن أعسر (4)، يزن رجب (3)، قصي مرشد (2)، وهدف لكل من: أيهم فخور، مجدي مرشد، عدي مرشد، قيس حاطوم، وسام خويص، رواد ناصر، مزيد العريضي.

قائمة الشرف

مثل الفريق كل من اللاعبين: نسيم معروف، عمرو أبو الفضل، حسام العربيد، قصي مرشد، عدي مرشد، مجدي مرشد، أمجد مرشد، أيهم فخور، أيهم المتني، قيس حاطوم، رواد ناصر، بلال ناصر، وجدي الصايغ، مزيد العريضي، يزن رجب، يزن الأعسر، وسام خويص، وليم فرزان، هاني صيموعة، فهد جمول، فارس الحرفوش، مهند شهيب، سالم أبو عساف.

مدير الفريق يوسف الحمود، المدرب أجندي نصر ومساعده مالك زين، مدرب الحراس نسيم معروف، مدرب اللياقة وجيه العلي، الإداري كمال مرشد، المعالج نضال غانم، مسؤول التجهيزات وجيه أبو يحيى، المنسق الإعلامي أسامة الدمشقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن