الأولى

كثرة حالات سرقة السيارات وكسر زجاجها … أعضاء مجلس محافظة دمشق يناقشون أداء المرور

| محمود الصالح - فادي الشريف

وافق مجلس محافظة دمشق على طرح عدد من المطارح للاستثمار ومنها عدد من الحدائق والكراجات والمقاسم الشاغرة بهدف تنفيذ مشاريع استثمارية فيها وفق نظام BOT.

وتركزت مناقشات المجلس في جلسته الثالثة أمس برئاسة رئيس المجلس خالد الحرح على الجانب المروري، على الرغم من وجود عدد كبير من البنود على جدول الأعمال، وتمحورت المداخلات حول ضرورة العمل على تركيب عدد من المطبات في الأماكن الضرورية، ومتابعة تركيب إنارة للأعمدة في عدد من الأحياء، وخاصة أن انقطاعات الكهرباء الطويلة تعوق تنفيذ الأعمال بالشكل المطلوب، إضافة إلى ضرورة اتخاذ حلول مرورية.

وتطرق العضو أنس مارديني إلى كثرة حالات كسر زجاج السيارات في مدينة دمشق وسرقة ما بداخلها، في حين طلبت زميلته آمال قره علي إعادة المرور إلى الشارع الذي كان مغلقاً بسبب الحواجز وأزيلت مؤخراً في حارة قويق جانب المجتهد.

وطلب عضو المجلس يوسف قصيباتي السماح لسرافيس صحنايا بالوصول إلى البرامكة لأن المواطن يتعذب للوصول من بيته إلى وسط المدينة بسبب قلة المواصلات من نهر عيشة وهو آخر خط وصول لسرفيس صحنايا.

وفي معرض الردود على ما طرحه أعضاء المجلس أوضح رئيس فرع المرور خالد الخطيب أن مشكلة النقل في مدينة دمشق كبيرة وليست آنية، وكل ما يتم عمله من إجراءات هو «ترقيع» في الحلول المرورية، لأنه يفترض أن تكون هناك حلول هندسية وعقد مرورية قد أنجزت منذ سنوات لكنها للأسف توقفت بسبب الأزمة، وأضاف: لذلك استمرت الأزمة المرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن