عربي ودولي

مقتل 172 فلبينياً وتضرر أكثر من 2 مليون جراء العاصفة «ميجي»

| وكالات

ارتفع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن أول عاصفة استوائية في الفلبين هذا العام إلى 172 شخصاً على الأقل، وما زال 110 أشخاص آخرين في عداد المفقودين.

وحسب موقع «روسيا اليوم» هنال 156 شخصاً من بين الضحايا من مقاطعة ليتي الواقعة على بعد حوالي 600 كيلومتر جنوب شرق العاصمة مانيلا، حيث دمرت الانهيارات الأرضية المجتمعات المحلية في مدينة باي وبلدة أبو يوج، على حين لا يزال 104 أشخاص على الأقل في عداد المفقودين في المنطقتين.

وفي مناطق متضررة أخرى، لقي 16 شخصاً مصرعهم، معظمهم في فيضانات تسببت بها العاصفة الاستوائية «ميجي»، المعروفة محليا باسم «أجاتون»، التي اجتاحت البلاد في 10 نيسان الجاري.

وتضرر أكثر من مليوني شخص في 30 مقاطعة فلبينية من جراء العاصفة «ميجي»، التي أجبرت أكثر من 207500 ساكن على الفرار من منازلهم والبقاء في مراكز الإجلاء.

وقدرت الأضرار التي لحقت بالزراعة والمنازل والبنية التحتية العامة بأكثر من 257 مليون بيزو ما يعادل 6.8 ملايين دولار أسترالي.

وقال المتحدث باسم وكالة الكوارث الوطنية مارك تمبال إن جهود البحث عن المفقودين مستمرة، على الرغم من المخاوف بشأن سلامة رجال الإنقاذ في مناطق الانهيارات الأرضية.

وأضاف لمحطة إذاعة «دي زي بي بي» في مانيلا: حتى الآن، لم توقف فرق البحث والإنقاذ عملياتها، وتم نشر أكثر من 300 من رجال البحث والإنقاذ لمساعدة الضحايا. ويضرب الأرخبيل الفلبيني ما معدله 20 إعصاراً استوائياً كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن