الأولى

رفعنا طلباً للموافقة والسماح للأهالي بالعودة إلى منطقة معرة النعمان … محافظ إدلب لـ«الوطن»: عاد إلى الريف المحرر 40 ألفاً

| محمد منار حميجو

كشف محافظ إدلب ثائر سلهب أنه عاد خلال الأشهر الماضية نحو 20 ألف مواطن إلى مناطقهم المحررة ليتجاوز عدد العائدين إلى الريف المحرر الـ40 ألفاً، مؤكداً أنه في الأشهر الخمسة الماضية تضاعف عدد العائدين بشكل كبير.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن سلهب أن عدد طلبات العودة التي تردنا يومياً لا بأس بها، مشيراً إلى أنه يرد أسبوعياً يرد ما بين 15 إلى 20 موافقة على طلبات عودة للأهالي إلى مناطقهم. واعتبر سلهب أن انتقال مقر المحافظة إلى مدينة خان شيخون المحررة مع انتقال المديريات إليها انعكس إيجاباً على المواطن وبالتالي أصبح هناك تشجيع أكثر، متوقعاً أن تزداد العودة أكثر خلال فصل الصيف.

ولفت إلى أنه تتم مساعدة الأهالي الذين يعودون بتقديم كميات من الإسمنت البسيطة التي تساعدهم في عملية الترميم، لافتاً إلى أنه أمس وقّع على 20 طلب ترميم بعد إجراء الكشف من البلدية، مشيراً إلى أنه لمجرد عودة الأهالي فإن هناك جيشاً خدمياً يدخل معهم لتأمين الخدمات من كهرباء ومياه وغير ذلك من الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنون.

ولفت سلهب إلى أنه تم رفع طلب للموافقة لفتح العودة إلى منطقة معرة النعمان المحررة وحالياً بانتظار الموافقة والسماح للأهالي بالعودة، متوقعاً في حال تم فتح باب العودة لأهالي منطقة المعرة سيكون هناك عودة سريعة للأهالي باعتبار أن معظمهم يوجدون في مناطق سيطرة الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن