الأولى

أهالي محيميدة بريف دير الزور يتظاهرون ضدها ويطردون عناصرها … «قسد» تواصل تجويع أهالي الحسكة والقامشلي لليوم الـ18

| الحسكة- دحام السلطان

لليوم الثامن عشر، واصلت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» فرض حصارها على مركزي مدينتي الحسكة والقامشلي، من دون حدوث أي انفراجات مع استمرار منع دخول الدقيق التمويني ووقود الأفران والمولدات الكهربائية، والمواد الغذائية التموينية والدواء وصهاريج مياه الشرب اللازمة للمواطنين، ما أدى إلى ازدياد الضغوط المعيشية على الأهالي.

وأكدت مصادر رسمية في المحافظة أن المساعي لا تزال تتواصل لإيجاد حلول عن طريق الوسيط الروسي الذي يجري مباحثات مع ميليشيات «قسد» الانفصالية والعميلة للمحتل الأميركي، للوصول إلى اتفاق لإنهاء الحصار الجائر المفروض على المدنيين، والسماح بدخول مادتي الدقيق والوقود إلى مخبزي البعث بالقامشلي والمساكن بالحسكة، من أجل استئناف عملهما المعتاد في إنتاج مادة الخبز للمواطن، وإدخال المواد الغذائية والأدوية وحاجيات المواطن الاعتيادية ووقود مولدات الأمبيرات وصهاريج مياه الشرب وسواها.

ولليوم الرابع على التوالي، تواصل انقطاع مياه الشرب التي تغذي مدينة الحسكة، جراء توقف ضخها من محطة مياه علوك بسبب اعتداءات مرتزقة الاحتلال التركي على الشبكة الكهربائية المغذية للمحطة.

من جهة ثانية بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت أمس بالمدفعية الثقيلة مواقع لمسلحي تنظيم «النصرة» وحلفائه في سفوهن وفليفل وكنصفرة وبينين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على خرق مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتدائها بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي.

بموازاة ذلك، نفذت المقاتلات الروسية غارات جوية ليلية بالصواريخ بعد منتصف ليل الأحد الإثنين انفجرت في منطقة دارة عزة بريف حلب الغربي، التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي وميليشيات «الجيش الوطني» الموالية لها، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

كما عززت القوات الروسية قواتها الموجودة في مطار الطبقة العسكري غرب الرقة بجنود وآليات عسكرية، حسبما نقلت مواقع إلكترونية معارضة أمس عن مصادر وصفتها بــــ«الخاصة».

وفي شمال شرق البلاد، استهدف مجهولون بصاروخ موجه، عربة مصفحة تركية داخل الأراضي التركية مقابل قرية سليب في ريف تل أبيض شمال الرقة، ما أدى إلى إصابتها، وسط معلومات عن وجود قتلى وجرحى من طاقمها.

وفي دير الزور خرج أهالي قرية محيميدة بتظاهرة احتجاجاً على ممارسات وجرائم ميليشيات «قسد»، قاموا خلالها بالسيطرة على عدد من حواجز الميليشيات في القرية وطردوا مسلحيها منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن