عربي ودولي

الحراك الجنوبي اليمني يدين تصريحات سفير النظام السعودي بشأن «القضية الجنوبية»

| وكالات

دان الحراك الجنوبي في اليمن، أمس الثلاثاء، تصريحات سفير النظام السعودي محمد آل جابر، التي وصف خلالها القضية الجنوبية بأنها «حية وعادلة».

وحسب موقع «الميادين» أكد مكون الحراك الجنوبي، في بيان، أن تصريحات محمد آل جابر تمثّل استمراراً للانتهاكات والممارسات العدوانية لقوى العدوان والحصار، مضيفاً: لن نقبل بتجاوز إرادة شعبنا بفرض وكلاء ومرتزقة الخارج بقوة السلاح لتمثيل القضية الجنوبية والتآمر عليها، مشيراً إلى أن محاولات العدوان فرض أدواته لتمثيل إرادة أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية هي مؤامرة واضحة على القضية اليمنية.

ولفت الحراك الجنوبي إلى أن الغزاة يبيعون مرتزقتهم الوهم مقابل زج الشباب في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة لقتال إخوتهم اليمنيين، مشدداً على أن دول العدوان تعمل على إفراغ المحافظات الجنوبية والشرقية من شبابها لتمرير مخططاتها الخبيثة ونهب ثرواتها.

وفي وقتٍ سابق، كشف المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية في صنعاء، في تقرير، عن جرائم قامت بها الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية اليمنية، واصفاً إياها بــ«الجسيمة».

وقال المركز الإعلامي إن دول العدوان أدارت المحافظات الجنوبية بالرعب والاعتقالات والتصفيات الجسدية لمعارضيها، وعمدت إلى تعطيل المقدرات الوطنية فيها وتدميرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن