رياضة

تشرين جاهز للهلال الفلسطيني

| محسن عمران

يلتقي يوم الأربعاء المقبل الساعة السادسة مساء تشرين مع هلال القدس الفلسطيني في أولى مبارياته في المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تضم إلى جانبهما أيضاً الرفاع الشرقي البحريني والنجمة اللبناني وتقام مباريات المجموعة في ملعب المحرق بالعاصمة البحرينية المنامة ويتأهل صاحب المركز الأول بشكل مباشر إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث ويقام الدور نصف النهائي والنهائي لمنطقة غرب آسيا من دور واحد بنظام خروج المغلوب على أن يتأهل بطل غرب آسيا إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي.

وعاد المهاجم الشاب علي بشماني للتمارين بعد اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفتوة وهي كسر في أصبع رجله كما وصل اللاعب خطاب مشلب إلى مقر إقامة الفريق بعد التأخير الذي حصل بسبب عدم استكمال أوراقه الثبوتية.

وكان تشرين قد استعان بعدد من لاعبي الأندية الأخرى للمشاركة معه في هذه البطولة وهم هداف الدوري محمد الواكد وخطاب مشلب من الجيش وتامر حاج محمد من الكرامة وكرم عمران من الوثبة واستعاد خدمات لاعبيه أحمد حاتم من الحرجلة والليث علي من الفتوة.

وأكد المدرب طارق جبان لـ«الوطن» أن الفريق سيلعب باسم سورية وسيعمل الجميع على تحقيق نتائج جيدة لتمثيل الكرة السورية كأفضل ما يكون رغم أن فرق المجموعة ليست سهلة على الإطلاق ولديها نفس الطموحات.

وأضاف إن اللاعبين الذين تم ضمهم للفريق سيشكلون قوة إضافية له في هذه البطولة التي تحتاج للكثير من الجهد والعمل.

وتعتبر مواجهة هلال القدس الفلسطيني بوابة العبور للمنافسة وتصدر المجموعة وسبق للهلال أن فاز بالدوري الفلسطيني أربع مرات واحتل هذا الموسم المركز الثالث وهو الممثل الثاني لفلسطين في هذه البطولة بعد شباب الخليل، وهذه هي المشاركة الرابعة له في البطولة ويضم مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين مثلوا منتخب فلسطين أمثال محمود عويسات ومحمد عبيد ويدربه عمار سليمان من فلسطين. وبسبب قيود الاتحاد الآسيوي وفرضه عدداً محدداً لأعضاء البعثة لم يسافر مع تشرين المعد البدني خالد مشرف ولا مساعد المدرب عبد اللـه مندو كما لم يسافر سوى حارسين اثنين هما أحمد مدنية وأحمد الشيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن