الأولى

القلاع: القطاع الاقتصادي «ميت» واللقاءات الشفهية مع الفريق الاقتصادي غير مجدية! … رئيس اتحاد غرف التجارة: فتح باب الاستيراد يسهم بتخفيض الأسعار 30 بالمئة

| هناء غانم

أكد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام لـ«الوطن» أن حل مشكلة الأسعار يكمن بفتح باب الاستيراد أمام الجميع لضمان تدفق السلع، مؤكداً أن ذلك سوف يسهم بتخفيض الأسعار بنحو 30 بالمئة، مشدداً على ضرورة الثقة بالتجار الذين يستطيعون تأمين جميع السلع بطرقهم التجارية.

وتمحور اجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق حول العديد من القضايا المتعلقة بتسهيل العمل التجاري لضمان انسياب السلع في الأسواق المحلية وصعوبات التصدير والأعباء الضريبية وغيرها من القضايا مع تأكيد ضرورة إيجاد الحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة مع التأكيد على إعطاء التجار دورهم الحقيقي الفعال لتكون سورية مركزاً تجارياً للمنطقة والعالم العربي.

وأكد اللحام على أن الغرفة تشارك في جميع اللجان الحكومية الاقتصادية للمساهمة في معالجة العديد من المواضيع التجارية والمالية والضريبية والجمركية والنقدية والتموينية لنقل هموم التجار إلى الحكومة، لافتاً إلى دور الغرف الرئيسي كمستشار اقتصادي للحكومة في مجال القطاع الخاص.

وخلال الجلسة تم تعيين غسان القلاع رئيساً فخرياً لغرفة تجارة دمشق والذي أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» بأن «القطاع الاقتصادي والتجاري في سورية اليوم ميت»، موضحاً أن اللقاءات والتصريحات الشفهية مع الفريق الحكومي غير مجدية وتنسى بمجرد نهاية الاجتماع ولابد من مراسلة أعضاء اللجنة الاقتصادية خطياً وعرض حالة السوق الحالية وتوافر المواد وشحها وغيرها من القضايا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن