الأولى

وزير السياحة: تكلفته تتجاوز 100 مليار ليرة ويمكن للمستثمر المباشرة فيه … مشروع استثماري سوري – روسي لتشييد مجمع سياحي 4 نجوم في اللاذقية

| محمد راكان مصطفى

بهدف تشجيع العلاقات السياحية والاقتصادية السورية – الروسية تم توقيع عقد استثمار موقع جول جمال في محافظة اللاذقية بين مجلس مدينة اللاذقية ممثلة برئيس المجلس خالد زنجرلي وشركة «سينار إنت» ممثلة بالمدير العام ديمتري أوبارين وذلك بحضور وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومعاونيه والملحق الاقتصادي في السفارة الروسية في دمشق غيورغي كوبزار.

ويهدف المشروع الذي صدق عليه وزير السياحة إلى تشييد مجمع سياحي من الدرجة الممتازة «4 نجوم» على مساحة 70 ألف م2 تقريباً، ويتضمن المشروع إقامة فندق وشاليهات وشقق فندقية ومراكز للمعالجة الفيزيائية والصحية وفعاليات ترفيهية متممة بصيغة استثمار bot ومدة استثمار 45 عاماً ومدة تنفيذ 6 سنوات.

وزير السياحة أكد في تصريحه لـ«الوطن» أن توقيع العقد جاء وفق توجيهات الرئيس بشار الأسد بتعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الجانب الروسي اقتصادياً وسياحياً واجتماعياً وفي عدة مجالات أخرى لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والانتصارات المحققة بمساعدة الحلفاء.

وتوقع مرتيني أن تصل تكلفة المشروع إلى أكثر من 100 مليار ليرة سورية، منوهاً إلى أنه من الممكن المباشرة بالتنفيذ فوراً لكون مخططات المشروع جاهزة، وأنه حاصل على رخصة التأهيل السياحي وترخيص البناء، وأضاف: المشروع ضخم ومن الممكن أن تدخل المرحلة الأولى منه بعد سنتين. وأشار مرتيني إلى أن عائدات الاستثمار كاملة لمجلس المدينة بهدف دعمه والتي حددت بـ11 بالمئة من إيرادات المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن