الأولى

دمشق الأعلى بـ10 آلاف اعتراض وفي حلب 6752 وفي طرطوس أكثر من أربعة آلاف … وزير التربية لـ«الوطن»: 100 حالة أجلت نتيجتها لعدم كتابة الطلاب لأسمائهم أو أرقامهم

| محمود الصالح

كشف وزير التربية دارم طباع أن عمليات دراسة الاعتراضات تجري في المحافظات بكل دقة ومسؤولية واهتمام، ولن يظل أي طالب في حال كان له أي حق حتى ولو جزءاً من العلامة.

وفي تصريح خاص لــ«الوطن» أكد طباع أن الحالات التي تم الحديث عن معالجتها في مواقع التواصل الاجتماعي، هي حالات لم يتقدم أصحابها باعتراض، إنما كان لدينا على مستوى البلاد بحدود 100 حالة من مختلف المحافظات البعض منها لم يكتب الطالب اسمه أو رقمه، وتم وضع هذه الحالات جانباً حتى لا تؤخر صدور النتائج العامة.

وأضاف: وفي اليوم التالي دققت الوزارة في هذه الحالات والتأكد من الأسماء والأرقام الامتحانية وتثبيت نتيجتها لكل طالب، ولم تتم عملية إعادة تصحيح أي من أوراق هذه الحالات التي يتم الحديث عنها، ولم تكن هناك أخطاء في عمليات التصحيح و«التنتيج» أدت إلى هذه الحالات.

مدير تربية دمشق سليمان يونس أكد لــ«الوطن» أن هناك بحدود عشرة آلاف طالب تقدموا باعتراضات، في حين مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج بين أن عدد الاعتراضات المقدمة بلغ 3500 اعتراض من جميع فروع الثانوية العامة.

وفي حلب بين مدير التربية مصطفى عبد الغني أن عدد طلبات الاعتراض 6752 اعتراضاً، في حين في طرطوس بين مدير التربية علي شحود أن عدد طلبات الاعتراض المقدمة في الفرع العلمي 3725 طلباً وفي الفرع الأدبي 382 طلب اعتراض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن