رياضة

الجدية تفرض نفسها في دورة الوفاء والولاء … تشرين يلتقي حطين في نصف النهائي

| اللاذقية - محسن عمران

يلتقي تشرين وحطين في الدور نصف النهائي لدورة الوفاء والولاء الثانية والعشرين اليوم الساعة التاسعة مساءً تسبقها في السادسة والنصف المباراة الأولى بين جبلة والجهاد.

وجاء تأهل تشرين بعد فوزه على منتخب أمل فلسطين بخمسة أهداف لهدفين وعلى الجهاد بهدفين لهدف بينما فاز الجهاد على أمل فلسطين بثلاثة أهداف لهدف.

وقد تأهل جبلة بعد فوزه على شرطة طرطوس بثمانية أهداف لهدف وعلى حطين بهدفين لهدف وفاز حطين على شرطة طرطوس بهدف.

ولم تظهر الفرق المشاركة بالمستوى المطلوب في هذه الدورة بسبب قصر فترة الاستعداد وغياب بعض الفرق الكبيرة التي اعتذرت عن المشاركة كالكرامة والفتوة والوثبة والطليعة والمجد والشرطة ومنتخب الشباب أو التي ثبتت مشاركتها ثم اعتذرت كأهلي حلب والحرية فاضطرت اللجنة المنظمة للاستعانة بفريق شرطة طرطوس لإنقاذ الموقف.

وجاءت أغلب النتائج طبيعية حتى فوز جبلة على حطين لم يكن مفاجئاً لأن الفريقين شاركا على عجل بمجموعة من الشبان وكانت أعلى النتائج فوز جبلة على شرطة طرطوس بثمانية أهداف لهدفين.

وقدمت بعض الوجوه الشابة نفسها بقوة في مباريات الدورة فظهر من تشرين يوسف مقصود وموسى حويجة والليث ناصر وفضل فضة وأحمد العبو وإبراهيم شعبان وحسن وردة وحيدرة جليلة ومصطفى قطيع بمستوى جيد، وأيضاً قدم اللاعب كاوا عيسى من الجهاد نفسه بقوة وكذلك ممو محمد وأحمد عثمان ومن حطين إبراهيم بغدادي ووليد جنيد وعلي زينة وزين وردة وأحمد عجور، ومن جبلة سلطان سلطان وعمر نعنوع وعلي أسعد ومن شرطة طرطوس مهند نصار وعيسى سليمان وعلي عيشة ومن منتخب أمل فلسطين خالد المصري وأحمد عمارة.

ويقود المباريات حكام الدرجة الأولى من اللاذقية، ومن الدوليين الحكم فراس الطويل المباراة الافتتاحية بين تشرين وأمل فلسطين ووسام ربيع مباراة جبلة وحطين. وتقام المباراة النهائية الثلاثاء في استاد الباسل ولم تحدد ساعة إقامتها بعد وإن كان المرجح أن تقام في الثامنة مساءً تحت الأضواء الكاشفة.

الشمالي سنلعب للفوز

مدرب كرة تشرين الكابتن عمار الشمالي قال عن المباراة لـ«الوطن» أنها تختلف عن المباراتين السابقتين ولا مجال للمجازفة كثيراً بإشراك الشباب كما حدث فيهما، لأن المباراة مع الجار حطين هي قمة بحد ذاتها أي كانت مناسبتها وتحظى بشعبية كبيرة ومتابعة من الجميع ولذلك سأشرك اللاعبين الجاهزين وأصحاب الخبرة.

وتمنى الشمالي أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تدل على قوتهما وعراقتهما وتتناسب مع عظمة الدورة وتسعد الجمهور الكبير الذي سيتابعها.

مواجهة صعبة لحطين

اللاذقية- الوطن

تنتظر حطين مواجهة من العيار الثقيل في نصف نهائي دورة الوفاء والولاء حيث سيلاقي جاره تشرين حامل اللقب في ديربي مبكر للموسم الكروي الجديد.

تأهل حطين جاء بحلوله المركز الثاني في المجموعة الثانية (3 نقاط) خلف جاره جبلة (6 نقاط) والذي فاز عليه 2/1 مساء أمس الأول (الجمعة) بعد مباراة مقبولة فنياً من الطرفين، سجل ثنائية جبلة سلطان سلطان ومحمود البحر(جزاء) فيما سجل هدف حطين أيمن عكيل وتصدى حارس حطين جمال قاسم لركلة جزاء حطينية لعبها مصطفى جنيد.

مدربا الفريقين مصعب محمد «حطين» وعلي بركات «جبلة» أشركا مجموعة من اللاعبين الشباب أثبتوا حضورهم رغم التحضير المتأخر لكل من الفريقين.

مدرب حطين مصعب محمد أبدى رضاه عما قدمه فريقه وقال: قدمنا مباراة جيدة وسنحت لنا عدة فرص لكن قلة خبرة لاعبينا الشباب كانت وراء الخروج بهذه النتيجة وخسارتنا كانت لأخطاء صغيرة سنعمل على تلافيها لاحقاً، المستوى العام للفريق في تصاعد فنياً وبدنياً وهناك تجاوب عال من اللاعبين لما أطلبه منهم لكن بشكل عام عانينا من قصر فترة التحضير إضافة إلى صغر سن اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى مع فريق الرجال، وبالنسبة لمشاركة لاعبي الخبرة من عدمه فتعود لجاهزيتهم وقد تم إشراك البعض منهم بمباراتنا مع جبلة وقد نشرك آخرين بمباراتنا القادمة مع تشرين والتي سنسعى فيها لتقديم عرض جيد رغم صعوبة المباراة علينا وعلى منافسنا.

من جهته قال علي بركات مدرب جبلة إن فريقه شارك بدورة الوفاء بعد يومين من بدء التحضير، مباراتنا مع حطين جاءت قوية من الطرفين وتختلف كلياً عن مباراتنا الأولى مع شرطة طرطوس، لأن حطين فريق لديه لاعبون متميزون يستحقون الدعم والرعاية، مشاركتنا بالدورة لرمزيتها بالنسبة لنا كسوريين ووفاء منا لسيد الوطن، اعتمدت اليوم على إشراك توليفة من اللاعبين الصغار والمخضرمين وقمت بمداورة بينهم لتأمين أعلى حالات الانسجام، النتيجة منطقية ولدينا الكثير لنقدمه وطموحنا التتويج باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن