سورية

«مياه الحسكة» تضع محطة تحلية جديدة بالخدمة باستطاعة 10 م3 في الساعة

| وكالات

مع استمرار الاحتلال التركي بقطع المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك لليوم الـ36 على التوالي، أدخلت المؤسسة العامة للمياه في الحسكة، أمس، محطة تحلية جديدة إلى الخدمة لتأمين مياه الشرب للأهالي.

ونقلت وكالة «سانا» عن محافظ الحسكة لؤي صيوح تأكيده خلال جولة على المحطة استمرار الجهود الحكومية لتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل استمرار انتهاكات المحتل التركي، لافتاً إلى أن المحطة ذات استطاعة عالية وهي من ضمن أربع محطات مقدمة من وزارة الموارد المائية بغية التخفيف من معاناة قطع المياه عن الأهالي في مركز المدينة.

وأوضح صيوح، أنه لا بديل عن محطة مياه علوك ووضعها تحت إشراف المؤسسة العامة للمياه لضمان استقرارها والعودة إلى وضعها الطبيعي، مشيراً إلى أن هناك تواصلاً مستمراً عن طريق الأصدقاء الروس لإعادة تشغيل المحطة وإزالة التعديات عن خطوط الكهرباء المغذية للمحطة وخط جر المياه الواقع ضمن الأراضي التي يستولي عليها المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

بدوره أوضح مدير عام مياه الحسكة محمود عكلة أن المحطة ذات استطاعة عالية حيث يصل إنتاجها إلى 10 أمتار مكعبة في الساعة، مبيناً أن عدد المحطات الموضوعة في الخدمة بلغ 14 منها 12 محطة مقدمة من المنظمات الدولية تعمل باستطاعة 1,5 متر مكعب في الساعة إضافة إلى محطتين من وزارة الموارد المائية باستطاعة 10 أمتار مكعبة في الساعة.

شارك في الجولة أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي تركي عزيز حسن وقائد شرطة المحافظة العميد محمود جنيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن