سورية

تحضيرات لتركيب بطاريات دفاع جوي ضد «المسيرة» … الرعب يسيطر على «التحالف الدولي» في قاعدة التنف

| وكالات

انعكاساً لحالة الرعب التي تعيشها قوات الاحتلال الأميركي، بعد سلسلة الاستهدافات التي تعرضت لها قواعدها غير الشرعية في المناطق التي تحتلها في سورية، تعمل تلك القوات على تركيب بطاريات دفاع جوي مضادة للطائرات المسيرة.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن حالة التأهب ورفع الجاهزية القتالية لقوات ما تسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي مازالت متواصلة في قاعدة التنف قرب مثلث الحدود السورية- العراقية- الأردنية ضمن منطقة 55 كيلومتراً، منذ الاستهداف الأخير للقاعدة في آب الفائت.

وفي السادس عشر من الشهر الماضي، أعلن «التحالف الدولي»، سقوط قذائف صاروخية على قاعدته غير الشرعية الواقعة قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور، وذلك بعد ساعات من هجوم بطائرات مسيرة على مواقع له قرب قاعدته في منطقة التنف.

وأكد «التحالف» حينها سقوط عدة قذائف صاروخية «من نيران غير مباشرة» قرب ما تسمى «القرية الخضراء» شمال شرق سورية، من دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

و«القرية الخضراء» اسم أطلقه الاحتلال الأميركي على قاعدة غير شرعية أقامها عام 2018 قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي لحمايتها وحماية حلفائه ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في المنطقة.

وأوضحت المصادر الإعلامية المعارضة، أن قوات «التحالف» في قاعدة التنف أبلغت ميليشيات «مغاوير الثورة» الموالية للاحتلال الأميركي والمنتشرة في منطقة التنف بالاستنفار والانتشار خوفاً من أي عملية استهداف بطائرات مسيرة.

وفي بداية كانون الثاني الماضي، وتزامناً مع الذكــرى الثانية لجريمة اغتيــال قائد فيلـق القدس في الحرس الثــوري الإيراني الفريق قاسم سـليماني الـذي اســتشهد في عدوان أميركــي بالصواريخ استهدف سيارته بعد خروجه من مطــار بغــداد عام 2020، قام «التحالف» بسحب قسم كبير من قواته من قاعدة التنف باتجاه الأراضي الأردنية كإجراء احترازي لأي هجوم محتمل صاروخياً أو جويــاً قــد تنفذه القوات الصديقــة للجيش العربي السوري على القاعدة.

وأقامت قوات الاحتلال الأميركي القاعدة في منطقة التنف منذ عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم داعش، في حين أكدت الوقائع لاحقاً أن قوات الاحتلال جعلتها منطلقاً لدعم التنظيمات الإرهابية التي أنشأتها لتنفيذ اعتداءات على مواقع الجيش العربي السوري والتجمعات السكانية والمرافق الحيوية في البادية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن