سورية

أكد تفعيل خطة إعادتهم … لبنان: المساعي جارية مع سورية والجهات الدولية لعودة آمنة للاجئين

| وكالات

أكدت لجنة شؤون المهجرين في لبنان، أمس، أن المساعي جارية مع سورية والسفراء والجهات الدولية لعودة آمنة للاجئين السوريين، في حين أعلن المدير العام للأمن العام اللّواء عباس ابراهيم، أنه تم تفعيل خطة إعادتهم، مشدداً على أن لبنان لن يقوم بطرد اللاجئين، ويجب تفويت الفرصة على أصحاب المؤامرة.
ونقل موقع «النشرة» اللبناني عن لجنة شؤون المهجرين عقب اجتماعٍ لها في المجلس النيابي، قولها في بيان: إن «اللجنة استمعت إلى عرض وزير شؤون المهجرين عصام شرف الدين الذي أفصح عن ضآلة موازنة الوزارة، وعن شح الأموال وارتفاع سعر صرف الدولار وانخفاض قيمة التعويضات المقررة».
ولفتت اللجنة إلى أن شرف الدين أوضح أن لديه تصوراً لتحويل وزارة المهجرين إلى وزارة التنمية الريفية عند الانتهاء من هذا الملف الذي لا يجوز أن يبقى مفتوحاً، واستعرض مع أعضاء اللجنة موضوع اللاجئين السوريين حيث إن المساعي جارية مع الجانب السوري والسفراء والجهات الدولية المانحة لعودة آمنة وكريمة لهم.
وفي السياق، قال المدير العام للأمن العام اللبناني: «إننا وضعنا خطة للاجئين السوريين وأعدنا مئات الآلاف منهم إلى أن جمدت العملية بسبب «كورونا»، واليوم بعد توكيلنا بالمهمة أعدنا تفعيلها ولكننا لا نريد طردهم ويجب أن نفوت على أصحاب المؤامرة تحقيقها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن