سورية

البرازي لـ «الوطن»: الجيش يطرد داعش من محيط مدينة تدمر.. وجثث الإرهابيين مكومة بالعشرات

دمشق – الوطن – حمص – نبال إبراهيم

أكد محافظ حمص طلال البرازي، أن إرهابيي داعش بدؤوا بالانسحاب من محيط مدينة تدمر من الناحية الشرقية تحت وطأة ضربات الجيش العربي السوري، وذلك بعد أن استعاد الجيش السيطرة على مناطق في محيط المدينة من الجهة الشمالية.
وفي اتصال أجرته معه «الوطن» من دمشق قال البرازي: «لقد تمت استعادة قرية العامرية وبرج الإذاعة والتلفزيون وتلة سيريتل والتي تقع جميعها في محيط المدينة من الجهة الشمالية»، موضحاً أنه وبالترافق بدأ إرهابيو داعش تحت ضربات الجيش الانسحاب من محيط المدينة من الجهة الشرقية، مؤكداً أن جثث الإرهابيين «مكومة بالعشرات في محيط الجهتين الشمالية والغربية للمدينة».
وأوضح المحافظ أن هناك «شغلاً ومتابعات كثيرة في محيط تدمر يقوم به الجيش والمحافظة»، مشيراً إلى أنه مازالت هناك اشتباكات في الجهة الشمالية الغربية المحيطة بالمدينة، والجيش يواصل السيطرة على المرتفعات الحاكمة، وهم (داعش) حاولوا استقدام تعزيزات ضربها سلاح الجو» التابع للجيش.
وقال: «الآن تم تأمين مدينة تدمر والمدينة الأثرية ومن الآن وحتى نأمل أن تصبح الأمور بخير».
وفي تصريح لمراسل «الوطن» في حمص قال البرازي: إن وحدات الجيش تقوم حالياً بعملية «تمشيط شاملة لقرية العامرية والمساكن وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش بين المنازل قبل أن يسقطوا قتلى ويفر العشرات منهم أمام ضربات الجيش والقوات المسلحة.
وأكد البرازي أن مدينة تدمر الأثرية «آمنة بالمطلق»، مبيناً أن الطريق الواصل بين حمص وتدمر «آمن بشكل كامل».
وليل أول من أمس قال البرازي لـ«الوطن»: إن التنظيم «سيطر على قرية العامرية وتلة سيريتل ليل الجمعة السبت، كما سيطر إرهابيو التنظيم على حقل الهيل لكن الاشتباكات مستمرة حوله، والجيش استعاد تلة سيريتل نهار السبت».
من جهتها قالت وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الأهالي قضت على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في حي العامرية والتلال المحيطة بمدينة تدمر والمدينة الأثرية بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم المتطرف خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد». ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري: أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «كبدت إرهابيي داعش خسائر فادحة في محيط حقل ارك ومنطقة المزارع شمال وشرق مدينة تدمر». وأضاف المصدر: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على العديد من إرهابيي داعش في ضربات مركزة على تجمعاتهم في محيط حقل الهيل وسد الأبيض وغرب المحطة الثالثة لنقل النفط في ريف تدمر.
على خط مواز أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أنه تم توثيق مقتل ما لا يقل عن 115 عنصراً من تنظيم داعش في المعارك التي بدأت يوم الأربعاء الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن