الأولى

«الصناعة»: تكليف لجنة للتدقيق على الرغم من عدم ورود أي اعتراض رسمي للوزارة … اتهام بالتزوير وشجار وشتائم والشرطة تتدخل في انتخابات غرفة صناعة دمشق

| دمشق- هناء غانم - حلب- خالد زنكلو

في وقت اعتبر فيه الصناعي عاطف طيفور أن انتخابات غرفة صناعة دمشق وريفها «مزورة» مطالباً بتشكيل لجنة وإعادة الانتخابات من جديد، أكد معاون وزير الصناعة أسعد وردة لـ«الوطن» أنه تم تكليف لجنة للتدقيق على الرغم من أنه لم يرد أي اعتراض رسمي إلى الوزارة أو شكوى بهذا الخصوص.

وأوضح وردة أن الوزارة تقوم بتدقيق الأسماء الواردة التي يدور التشكيك حولها مع قوائم الناخبين التي اعتمدت بعد نشرها في غرفة صناعة دمشق وريفها وانتهاء فترة الاعتراض عليها، أي جداول الناخبين النهائية، وفي ضوء النتائج التي ستتوصل إليها اللجنة المكلفة، سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

من جهته أوضح الصناعي طيفور أن هناك صناعيين لم يأخذوا حقهم بانتخاب من يمثلهم في غرفة الصناعة، مؤكداً أنه تمت مخاطبة وزير الصناعة وإعلامه بما حدث من استبعاد لعدد من الصناعيين من ممارسة حقهم في الانتخابات بحجة أن طلباتهم لم تصل من التأمينات الاجتماعية، وفي الوقت ذاته تم مشاهدة عدد كبير من الصناعيين الذين لا يملكون عمالاً ولا يحق لهم الانتخاب، ومع ذلك تم دخولهم إلى غرفة الانتخابات.

وأضاف طيفور: إن عدداً كبيراً من الصناعيين الذين يملكون عمالاً مسجلين ويملكون كامل شروط الانتخاب شُطبت أسماؤهم من القوائم لأسباب مجهولة، وتم رفض دخولهم أمس، مشيراً إلى أن هناك بعض الصناعيين قد تم دخولهم إلى غرفة الانتخابات لأكثر من مرة، مستهجناً ما حدث من مشاجرات بالأيدي وإطلاق شتائم ما استدعى تدخل الشرطة.

وفي حلب أسدل الستار عن أسماء مجلس إدارة غرفة صناعة حلب الجديد لدورة 2022- 2026، بعد فوز أعضاء قائمة «حلب قلعة الصناعة» في انتخابات القطاع النسيحي لعضوية المجلس الليلة قبل الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن