رياضة

في دوري الكرة الأولى تعادل الكبار والحرية يسحق التضامن

| الوطن

أقيمت أمس مباريات المجموعة الأولى من دوري الدرجة الثانية ومباراتان من المجموعة الثالثة، وأبرز النتائج تعادل العربي مع الشرطة والنواعير مع النيرب، في حين سحق الحرية مستضيفه التضامن بخماسية، وإلى تفاصيل المباريات..

تعادل الكبار
عبد السلام الجباعي

تعادل العربي مع ضيفه الشرطة بهدف لمثله في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى للمجموعة الأولى، ودون مقدمات هاجم الضيوف مرمى الضيف وتمكن الدفاع من التصدي لهجمات الضيوف لعدة دقائق قبل أن يتحرر العربي وينطلق نحو مرمى الخصم بكرات خجولة، في الربع ساعة الأول تعرض مرمى العربي لعدة هجمات شرطاوية أبعدها الحارس أو عدم تركيز المهاجمين وكانت أخطر كرات العربي عند د 22 عندما أفلتت الكرة من الحارس على خط الستة ولم يتعامل معها قصي بالشكل المطلوب وشعر الشرطة بالخطر وعاد للهجوم بكرات وتسديدات تناوب على إضاعتها الشرعبي والنابلسي وعرفة وملط ومن هجمة عرباوية أضاع قصي فرصة التقدم للمرة الثانية وعند د 40 مرر بشار العبيد كرة ذكية خلف المدافعين انبرى لها الفخور مسجلاً هدف التقدم للعربي وبعدها بدقيقتين كرة شرطاوية للشرعبي يبددها المعروف ببراعة قبل أن ينفرد يزن أعسر بالحارس وكرة بين يديه ليضيع فرصة إنهاء الشوط بتقدم مريح.

الشوط الثاني تسيده الشرطة بكل تفاصيله وضغط على العربي في منطقته معظم أوقات الشوط ونوع لاعبوه بالتسديد والاختراق والمراوغات دون نتيجة باستثناء كرة مرتدة قادها قاسم بها ومررها عرضية على قدم الشرعبي على خط الستة مسجلا التعادل د 66 وفي د 75 طرد الحكم لاعب الشرطة محمد حاتم النابلسي لتلقيه الإنذار الثاني ولم يستفد العربي من النقص العددي بل بقي دفاعه وحارسه تحت الضغط لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مانحاً الصدارة للكسوة.

فوز وصدارة

انتفض الكسوة على جراح اليقظة ملحقاً به الخسارة الثالثة بنتيجة أربعة مقابل هدفين رغم أفضلية اليقظة في معظم أوقات المباراة تقدم الكسوة بهدفين في الشوط الأول مع ضياع عدة فرص لليقظة الذي استعاد زمام الأمور وسجل تقليص الفارق وكان قريباً من تحقيق التعادل إلا أن الدقائق الأخيرة حملت مفاجأة بطلها دفاع اليقظة الذي منح الخصم هدفين خلال 3 دقائق ولم ينفع الهدف الثاني بعد فوات الأوان لينتهي اللقاء بفوز الكسوة برباعية مقابل هدفين.

سجل أهداف الكسوة: مازن رواس د 12، مصعب الرفاعي د 38 و90+1 و90+3 فيما سجل هدفي اليقظة نورس عرنوس د 76 ومحمد غلاب 90+4

فوز عريض

فاجأ النبك مستضيفه دوما بفوز عريض بأربعة اهداف لاثنين أولها في د الأولى من جزاء ومصطفى بحبوح وعادل لدوما عمار عثمان د 28 وتقدم النبك ثانية عبر حسن شنور د 36 وفي الشوط الثاني سيناريو مكرر للأول سجل النبك من جزاء أيضاً سجلها عدي خياط وقلص دوما الفارق عبر علاء حمادي قبل أن يضيف النبك رابع الأهداف عبر إبراهيم الخليل.

الترتيب: الكسوة 7 نقاط (8- 5) والعربي 7 نقاط (5 – 3) والشرطة 7 نقاط (4 – 2) والنبك 3 نقاط (5-5).

دوما 1 نقطة (4-7) وأخيراً اليقظة بلا نقاط (5-9).

تعادل مفاجئ
حماه عمار شربعي

لم يستطع لاعبو النواعير حصد نقاط اللقاء الذي جمعهم والنيرب بحماة وخرجوا متعادلين دون أهداف في مباراة تسيدها النواعير طوال الدقائق ولم ينجح جمعة الأشقر في ترجمة ركلة الجزاء التي أعلنها حكم اللقاء عند الدقيقة 23 عقب تعرض الحاج لعرقلة وكان الرضا حارس النيرب هو المنقذ ببراعة قبل أن يهدر العكعك والحاج يوسف والأشقر فرصاً كثيرة في ظل قوقعة دفاعية من جانب الضيوف مع هجمات خجولة لم تتجاوز خطوط النواعير الخلفية.

الحصة الثانية جاءت مشابهه للأولى استحواذ وكثافة نواعيرية واستبسال دفاعي للنيرب بنشاط الباشا والقباني والحسين وبمزيد من الكرات الضائعة للنواعير عن طريق الأشقر والحاج واليوسف ينتهي اللقاء بنقطة لكل فريق.

فوز ساحق
اللاذقية الوطن

أثخن الحرية جراح التضامن بالفوز عليه 5/ صفر في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء في اللاذقية ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة ذهاب المجموعة الثالثة.

ونجح الحرية بإنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف محمد خير الأحمد (36) ومع بداية الثاني يستغل هجوم الحرية أخطاء دفاعية ساذجة للتضامن ويمطر مرمى أصحاب الأرض بأربعة أهداف خلال عشر دقائق وسجل رأفت مهتدي هدفين (48، 50) وحسام الشوا (53) وبراء ديار بكرلي(55).

وبهذه الهزيمة يدخل التضامن النفق المظلم مبكراً بتلقيه الخسارة الثالثة على التوالي بعد أن كان قد افتتح مشواره بالخسارة أمام صبيخان 2/5 في دمشق ثم خسر المباراة الثانية بأرضه وبين جماهيره أمام النواعير 1/2 لينزف الفريق 9 نقاط متتالية ويتذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن