الأولى

مرتيني: منصة تفاعلية لهيئة التدريب السياحي ترتبط بمرصد سوق العمل … بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية تطلقان ملتقى فرص العمل

| الوطن

انطلقت برعاية رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أمس فعاليات ملتقى فرص العمل الذي تقيمه وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية في فندق داما روز بدمشق لمدة يومين بمشاركة 70 جهة تمتلك فرص عمل ضمن المنشآت السياحية، الجامعات، شركات سياحة وسفر، شركات الاتصالات، مصارف وشركات تأمين، بهدف تأمين التواصل المباشر بين خريجي قطاع التعليم السياحي والفندقي والمهتمين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين بتأمين كوادر كفوءة ومؤهلة للعمل وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة.

وزير السياحة محمد رامي مرتيني بين أن المنطلق الأساسي لإقامة الملتقى مكرمة الرئيس بشار الأسد المتمثلة بالقانون 23 الذي تضمن في المادة 26 إلزام القطاع الخاص السياحي في سورية بكل سويات تصنيفه وكل مجالات العمل السياحي بتوظيف نسبة تتزايد سنوياً تحددها وزارة السياحة وترتبط بخطة القطاع السياحي حتى عام 2030 وما بعد.

مرتيني كشف عن إحداث منصة خاصة بهيئة التدريب السياحي والفندقي وهي منصة تفاعلية ترتبط بمرصد سوق العمل ومخرجات قطاع التعليم والتدريب السياحي والفندقي.

بدوره أوضح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين أن الملتقى يهدف بشكل رئيس إلى ربط الشباب الباحثين عن فرص عمل بفرص عمل لائقة.

من جهتها بينت مديرة الموارد البشرية لدى الأمانة السورية للتنمية نُهى شويحنه أن الهدف من المعرض هو التشبيك ما بين خريجي المعاهد والكليات السياحية من جهة وقطاع الأعمال من جهة أخرى لكون النسبة الأكبر من المشاركين في الملتقى هم من القطاع السياحي والفرصة متاحة لجميع الخريجين والباحثين عن فرص عمل من القطاعات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن