سورية

الاحتلال الأميركي يسرق المزيد من النفط السوري

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الأميركي سرقة ثروات الشعب السوري، وأخرجت أمس صهاريج محملة بالنفط من ريف الحسكة باتجاه الأراضي العراقية.

ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية من ريف اليعربية قولها: إن قافلة مؤلفة من 43 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من آبار النفط التي تحتلها قوات الاحتلال الأميركي في الجزيرة توجهت عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى شمال العراق.

وخلال اليومين الماضيين، أخرجت قوات الاحتلال الأميركي عشرات الصهاريج المحملة بالنفط المسروق من الأراضي السورية باتجاه الأراضي العراقية عبر المعابر غير الشرعية بريف الحسكة.

وفي السادس والعشرين من الشهر الماضي سرقت قوات الاحتلال الأميركي كمية من النفط والقمح من منطقة الجزيرة، وأخرجتها بـ22 صهريجاً وشاحنة إلى قواعدها في شمال العراق عبر معابر غير الشرعية.

وزارة الخارجية السورية والمغتربين شددت في الثامن من الشهر الماضي على أن استمرار أميركا بسياستها الدنيئة المتمثلة بسرقة النفط السوري يُمثل قرصنةً ومحاولةً للعودة إلى عصور الاستعمار.

وقالت في بيانٍ لها عبر «تويتر»: «يجب على أميركا سحب قواتها غير الشرعية فوراً من الأراضي السورية وأن توقف دعمها للإرهابيين والمرتزقة».

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي بإدانة هذا الأعمال الأميركية والعمل على وضع حدّ لها»، لافتةً إلى «الاحتفاظ بحقها في الحصول على تعويضات من الولايات المتحدة عن كل ما نهبته وما سببته من خسائر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن