الصفحة الأخيرة

21 دولة تشارك في بازار خيري يقيمه النادي الدبلوماسي في سورية

| وكالات

بمشاركة 21 دولة، يقيم النادي الدبلوماسي في سورية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل «البازار الدولي الخيري» لعام 2022 الذي يعود ريعه لدعم جمعيات خيرية في حمص، وذلك في الـ 12 من الشهر الجاري بفندق «داما روز» بدمشق.
وأوضحت رئيسة النادي الدبلوماسي رديانتي فوزي في تصريح نقلته وكالة «سانا» أمس، أن الدول المشاركة في البازار، إضافة إلى سورية هي: الجزائر، أرمينيا، بلجيكا، بنغلاديش، البرازيل، البحرين، بلغاريا، بيلاروس، إندونيسيا، الهند، إيرلندا، فلسطين، باكستان، الفلبين، روسيا، صربيا، جنوب إفريقيا، سريلانكا، السودان، فنزويلا.
وحسب فوزي، فإن البازار الذي يعود ريعه لدعم جمعيات خيرية في محافظة حمص تعنى بتمكين المرأة والطفل يفتتح الساعة الحادية عشرة صباح السبت القادم، ويستقبل الزوار من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى السابعة مساءً.
وفي تشرين الأول من العام الماضي، أقامت سيدات النادي الدبلوماسي في سورية بازاراً خيرياً شمل أعمالاً فنية وأشغالاً يدوية ومنتجات غذائية مثلت تراث 19 بلداً شاركت فيه.
وخصص ريع البازار الخيري، حينها، للجمعيات الأهلية التي ترعى الأطفال الأيتام وذوي الإعاقة والمسنات والأرامل في مدينة حلب واعتبرت رئيسة النادي الدبلوماسي زوجة سفير جنوب إفريقيا لدى دمشق رينيفا فوري أن البازار دليل تعاون وتضامن دولي مع سورية وشعبها وفرصة للتعبير عن متانة تلك العلاقات.
الرئيسة الفخرية للنادي الدبلوماسي السوري شكرية المقداد أوضحت خلال افتتاح الفعالية العام الماضي أن البازار عمل تطوعي وخيري إضافة إلى أنه ثقافي واجتماعي وإنساني وتراثي يعبر عن التضامن بين الدبلوماسيين والمجتمع السوري وتفاعلهم معه.
من جهته لفت الملحق الثقافي في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق تيموفي بوكوف إلى أهمية نشاط النادي الدبلوماسي في المجال الخيري مبيناً أن بلاده تشارك دائماً في مثل هذه الفعاليات لتقديم المساعدات الإنسانية كما أنها مناسبة لعرض منتجات يدوية وتحف تقليدية وشعبية يمكن للمهتمين اقتناؤها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن